الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

بعد السيارات: رولز رويس تكشف عن أول طائرة كهربائية من تصنيعها

المصدر: "دايلي مايل"
بعد السيارات: رولز رويس تكشف عن أول طائرة كهربائية من تصنيعها
بعد السيارات: رولز رويس تكشف عن أول طائرة كهربائية من تصنيعها
A+ A-

قامت شركة رولز رويس بالكشف عن طائرتها ذات المقعد الواحد، لتكشف عن آلة أنيقة زرقاء وبيضاء من المقرر أن تقلع في العام 2020.

وتستعد الشركة الإنكليزية المصنعة للطائرة الميكانيكية لتصبح مركبتها أسرع الطائرات التي تعمل بالكهرباء في العالم، حيث تستهدف سرعات تزيد عن 300 ميل في الساعة ومزودة ببطارية توفر 200 ميل من الرحلة بشحن واحد، ولديها عنق منتفخ حيث توجد تكنولوجيا المحرك الكهربائي خلف المروحة على أنفها المدبب، والتي لا تصدر أي انبعاثات على الإطلاق.

وتعتبر هذه الطائرة جزءاً من مبادرة رولز رويس تسمى ACCEL - اختصاراً لـ "تسريع كهربة الرحلة" وهي جزء أساسي من استراتيجية الشركة لدعم الكهرباء.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الدايلي مايل"، فستوفر البطارية طاقة كافية للطائرة حتى تتمكن من الطيران على بعد 200 ميل بشحنة واحدة، أي ما يعادل تزويد 250 منزلاً بالوقود، ويتم تشغيل المروحة بواسطة ثلاثة محركات كهربائية محورية عالية الكثافة مقارنة بالطائرة التقليدية، حيث تدور شفرات المروحة عند دورة في الدقيقة أقل بكثير لتوفير قيادة أكثر استقراراً وأكثر هدوءاً، وكذلك ستقدم باستمرار أكثر من 500 حصان لتشغيل المدى.


وتوفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل طاقة بنسبة 90 % من الطاقة وانبعاثات صفرية، وتعد المخاوف المتزايدة بشأن تغير المناخ بالإضافة إلى الانتشار الحديث لحركة التوقف عن الطيران على وسائل التواصل الاجتماعي ، دافع مهم وراء صناعة الطيران بخفض انبعاثات الكربون، وجعلت شركات الطيران تهدف إلى التقدم في تكنولوجيا الطيران الكهربائي.

ويقول خبراء الطيران إن حسابات الطيران تمثل أكثر من 2 % من انبعاثات غازات الدفيئة على مستوى العالم وأن أعداد الركاب تنمو، لكن الطائرات الكهربائية لا تتحمل مسافات طويلة أو مئات الأشخاص، وبالتالي فإن التقدم في مثل هذه الصناعة يوماً عن الآخر سيساعد بشدة في تحقيق أهداف المناخ والتخلي تماماً عن نسب الانبعاثات الضخمة الحالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم