الخميس - 22 آب 2024
close menu

إعلان

بان وهولاند أكدا في اتصال مع سليمان ضرورة انتخاب رئيس في أسرع وقت ممكن

A+ A-

تلقى الرئيس ميشال سليمان اتصالين الأول من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والثاني من أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون الذي أعرب عن بالغ تقديره للجهود التي قام بها الرئيس سليمان أثناء توليه سدة الرئاسة في لبنان، خصوصا لجهة حفظ الامن والاستقرار فيه.


وأعلن بان استعداده لمتابعة تنفيذ خلاصات مؤتمر مجموعة الدعم الدولية الذي انعقد في نيويورك في أيلول الماضي، وما تبعه من مؤتمر لاحق في فرنسا، كما أعرب عن استعداده لبذل كل ما يلزم من أجل إنجاح مؤتمر روما، في منتصف حزيران المقبل، والمخصص لبحث سبل دعم الجيش اللبناني. وأعرب الامين العام للامم المتحدة في اتصاله، عن حرصه على إجراء الانتخابات الرئاسية في لبنان في أسرع وقت ممكن، آملا في ألا تطول فترة شغور السدة الرئاسية.


واتفق الرئيس سليمان وبان كي مون على اللقاء في نيويورك لمتابعة هذه الامور. 


من جهته، رحب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بالتزام الرئيس سليمان بصيانة "وحدة" و"أمن" لبنان رغم الازمة في سوريا. واكد هولاند خلال الاتصال ان بيان بعبدا الذي صادقت عليه كل الاحزاب اللبنانية بمبادرة من الرئيس سليمان، يظل اطارا ضروريا للتوافق الوطني. واعرب هولاند، عن الامل طبقا للدستور في ان يتمكن البرلمان اللبناني  من انتخاب خليفة الرئيس سليمان سريعا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم