الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

الروح القدس تفتتح معرض أرشيف وديع الصافي في السوق القديم في جبيل

المصدر: "جامعة الروح القدس"
الروح القدس تفتتح معرض أرشيف وديع الصافي في السوق القديم في جبيل
الروح القدس تفتتح معرض أرشيف وديع الصافي في السوق القديم في جبيل
A+ A-

يفتح أبوابه أمام الزوار لغاية 14 الجاري بعد تكريم الشاعر جودت حيدر ومعرض أرشيف رؤساء الجمهوريةخلال هذا العام،افتتح مركز فينيكس للدراسات اللبنانية في جامعة الروح القدس –الكسليك، وبالتنسيق مع رئيسة لجنة مهرجانات جبيل الدولية السيدة لطيفة اللقيس وعائلة الفنان وديع الصافي معرض أرشيف عملاق الأغنية اللبنانية الدكتور وديع الصافي، في حضور مفوض رئيس الجامعة للنشاطات الأب جان مارون مغامس ورئيس بلدية جبيل الأستاذ زياد حواط مع وفد من أعضاء المجلس البلدي والسيدة لطيفة اللقيس والمدير المساعد لمركز فينيكس الأستاذ كارلوس يونس وأنطوان وجورج وديع الصافي، إضافة إلى موظفي المركز وحشد من المهتمين والزوار.
مغامس
وقد ألقى الأب مغامس كلمة شدد فيها على مسيرة الفنان وديع الصافي الذي استطاع من خلال أعماله أن ينشر الأغنية اللبنانية في العالم العربي، لافتا إلى "أنهذه الشخصية الاستثنائية التي أعطت الكثير للبنان تستحق منا كل تقدير".
الحواط
كما شدد الحواط على اهتمام مدينة جبيل بالثقافة، وذلك "لنبرهنأن في لبنان لا تزال هناك فسحة أمل وفسحة سياحية وفسحة فنية"، مؤكدا"حق الفنان وديع الصافي أن يكرم في جبيل وعلى أعلى المستويات".
الصافي
بدوره، اعتبر جورج الصافي "أن هذا المعرض هو البداية والشرارة الأولى لعمل ضخم نقوم بالتحضير له يضم أعمال الكبير وديع الصافيكافة ".
اللقيس
ونوّهت اللقيس بأهمية هذا المعرض من الناحيتين الثقافية والفنية، متوجّهة بالشكر الكبير لمركز فينيكس في جامعة الروح القدس "الذي يبرهن يوما بعد يوم أنه يستحق لقب حافظ الذاكرة الوطنية والتراث اللبناني"


وتجدر الإشارة إلى أنه لمن يرغب بالاطلاع على أرشيف ووثائق الدكتور وديع الصافي التوجه الى السوق القديم في جبيل - مركز الاستقبال والاستعلام السياحي ساحة الأونسكو حيث يستمر المعرض حتى يوم الجمعة المقبل في ١٤/٨/٢٠١٥.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم