الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

"أطباء بلا حدود" توزع مساعدات عاجلة لنازحين في حلب

المصدر: ("أطباء بلا حدود")
"أطباء بلا حدود" توزع مساعدات عاجلة لنازحين في حلب
"أطباء بلا حدود" توزع مساعدات عاجلة لنازحين في حلب
A+ A-

نجحت فرق "أطباء بلا حدود" في إيصال مساعدات عاجلة إلى الآلاف من سكان مدينة #حلب التي يمر عليها خامس شتاء منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد.
ووزعت المنظمة بالتعاون مع مجلس المدينة 5,200 صندوق من مستلزمات الشتاء والنظافة لأكثر من 25,000 نازح خلال الأسابيع الأولى من كانون الاول، ومن المقرر توزيع 2,600 صندوق آخر خلال الأيام المقبلة.
وهذه المساعدات التي وزعت وفقاً لحاجات كل أسرة، تتضمن ملابس شتوية و بطانيات واقمشة مشمعة و حبالا وصفائح للمياه ومصابيح الجيب ومستلزمات النظافة.
وقال منسق مشاريع المنظمة في شمال سوريا كارلوس فرانسيسكو أن توزيع المساعدات سيشمل 40 الف شخص تقريباً، ويهدف إلى مساعدتهم على التأقلم مع الظروف القاسية التي يعيشونها جراء النزاع ونقص الموارد، لافتاً الى أنه بعد مرور خمس سنوات تقريبا على اندلاع الحرب، أصبح الوضع الإنساني في حلب وضواحيها لا يحتمل بالنسبة الى جزء كبير من السكان.
ويؤدي هذا العنف الذي يرافقه طقس قاسٍ خلال الشتاء إلى مفاقمة الأوضاع الصعبة التي يعانيها النازحون في المدينة. فمن أصل ما يقدر بنحو 300 الف نسمة يقطنون شرق حلب، نزح 55 في المئة (أي شخص176,000) منهم قد نزحوا جراء النزاع، كما أجبر نحو ثلثا هؤلاء النازحين على الانتقال أكثر من مرة. وعلى رغم أن معظم النازحين هم من سكان المدينة، إلا أن التفاقم الأخير للنزاع في حماه وإدلب الواقعتين جنوب #حلب قد أجبر ما لا يقل عن 3,800 أسرة على الهروب من هاتين المنطقتين، ومن المرجح أن يزداد هذا الرقم.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم