الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ماذا يخبّئ لبنان للبنانيين؟

المصدر: "النهار"
ماذا يخبّئ لبنان للبنانيين؟
ماذا يخبّئ لبنان للبنانيين؟
A+ A-

يشتهر اللبنانيون بمائداتهم العارمة وحبهم للسهر والكيف والنرجيلة والاستمتاع بأوقاتهم، وأحاديثهم التي لا تخلو من الأطباق والجيران والأقارب والزواج والطلاق. لكن يمكن التغيير قليلاً وتوسيع مروحة الخيارات واكتشاف نشاطات جديدة ومميّزة. مَن قال إنّ السباحة غير متوافرة في الشتاء؟ أو إنّ ركوب الطائرة لا يصحّ إلاّ لاجتياز القارات والمحيطات؟ في لبنان ثمة أمور خفية عن بالك وتبحث عنه في البلدان الأوروبية. إليك ما اخترناه لك من أنشطة سياحية قريبة ولا تتطلّب منك الكثير من المال والوقت للاستمتاع بها:



• ركوب الدرّاجة: لما لا تساهم في التخفيف من حدّة التلوّث وازدحام السير لتتنزه بواسطة الدراجة في شوارع المناطق اللبنانية فتكتشفها بطريقة أخرى؟ هذا النوع من التغيير يجدد الروح ويقوّي الجسد فيجعله أكثر متانة. وتتعرّف بالتالي على بلدك بطريقة مختلفة، فتدخل أحياء لا يمكن السيارة الدخول إليها، وتصل إلى الأحراج والطبيعة من دون الاتكال على التكنولوجيا المزعجة. يمكنك، مثلاً، إن كنت في بيروت استئجار درّاجة لدى Beirut by bike عند مدخل البيل، أو جامع عين المريسة، محطة الريفييرا، قتتنقل من المنارة، إلى الرملة البيضاء، وحتى الوصول إلى الجميزة أو جونية. ليس عليك سوى التحدّث مع أصدقائك لتحديد التاريخ والانطلاق في رحلة مميّزة.



• Ehden Adventures: قبل التوجه إلى الأرز لممارسة رياضة التزلّج، يمكنك المرور في إهدن لاختبار محطة مليئة بالمغامرات مع Ehden Adventures التي تؤمّن لك حزمة كاملة من الحجز في الفندق أو الشاليه إلى الأنشطة العديدة. وتشمل هذه الأخيرة الـ snowshoeing، rappel، التسلّق، skidoo والـ Randonnée أو ما يعرف بالتنزه في الثلج. إضافة إلى حصص الـ Team Building التي تنظم بناء على طلب الشركات والمؤسسات حتى في فصل الشتاء. من بعدها يمكنك التوجه إلى الأرز للتزلّج أو ممارسة أنواع أخرى من الرياضات الشتوية.



• التحليق فوق الأراضي اللبنانية: في حال كنت قد مللت ازدحام السير والمطاعم ومراكز التزلّج، يمكنك التحليق فوق الأراضي اللبنانية لاكتشاف لبنان من الجو من خلال نادي الطيران في مطار بيروت، بحيث يمكنك الحجز مسبقاً لك ولأصدقائك أو للقاء رومنسي فوق الغيوم. تتفاوت مدة الرحلة الجوية بحسب اختيارك من: عشرين دقيقة، أو ثلاثين دقيقة أو ساعة واحدة، تستطيع فيها اكتشاف المناطق اللبنانية من علُ والتمتع بثلوج لبنان البيضاء. وسيتولى كابتن الطائرة مهمة شرح ما تشاهد تفصيلاً. أسعار هذه الرحلة ليست مكلفة فلا تتردد في إبلاغ أصدقائك عنها وتجربتها لكونها ممتعة. أما إن وقعت في حبّ الطيران وشعرت بأنك ترغب في قيادة الطائرة، فيمكنك تعلّم الطيران في نادي الطيران نفسه من خلال اتباع حصص معيّنة يحددها لك المركز، التسجيل متاح للجميع حتى لو لم يكن مختصاً بهندسة الطيران، شرط إتقان اللغة الإنجليزية لأنّها اللغة المعتمدة في شرح الدروس والامتحانات.



• Paragliding والـ Skydiving: لطالما كان التحليق في السماء والطيران الحلم المنشود للإنسان منذ أقدم العصور. اليوم أصبح تحقيق هذا الأمر متاحاً بفضل بعض الشركات الخاصة اللبنانية التي تنظم أنشطة الـ Skydiving أو القفز الحرّ بالمظلّة والـ Paragliding أو الهبوط بالمظلّة. لا داعي للخوف والقلق من خطورة هذه الأنشطة أو صدقية الشركات لأنها مرخصة من القوات الجوية اللبنانية والتي تلتزم بالمعايير الدولية بحذافيرها.



• تذوّق #النبيذ: لبعث الدفء في جسدك البارد في الشتاء، ليس ثمة أفضل من تذوّق النبيذ فتقصد سهل البقاع وزحلة مثلاً أو البترون شمالاً في منطقة تعرف بـ la route des vins، حيث تجاور الكروم البحر. في هذه المنطقة، تتركز مجموعة من الأراضي التي تصنّع النبيذ مثل أتيبايا وهو بدأ بناء على رغبة عائلية. والديار، دير كفيفان حيث اهتمّ الرهبان بأنفسهم بالاعتناء بالكروم وصنع النبيذ.



• زيارة المعارض الفنيّة والرسومية: قد لا يستهوي هذا النشاط عدد كبير من اللبنانيين، إنّما التعرّف إلى المواهب الفنيّة الخفية لدى موهوبين من كبار الفنانين والرسامين ضروري لتنمية الثقافة والحس الفني وحتى الوطني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم