السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ما سبب بروز Error 53 على هواتف "آيفون 6"

ما سبب بروز Error 53 على هواتف "آيفون 6"
ما سبب بروز Error 53 على هواتف "آيفون 6"
A+ A-

اعتقد الآلاف من مستخدمي أجهزة "#آيفون 6" أنَّ عطلاً طرأ على نظام التشغيل يحمل اسم "خطأ 53" (Error 53) يهدّد الهاتف الذكي. وأشار المستخدمون أنَّ هذا العطل برز بعد تثبيت نظامiOS 9، ما أدّى إلى خوف كثير من الناس خلال استخدامهم لهواتفهم. فيما اتّهم خبراء في التكنولوجيا شركة "آبل" بأنها لم تحذِّر المستخدمين من أن هواتفهم ستتعطل بعد تثبيت نظام التشغيل.


وامتعض كثيرون بحسب ما نقلته صحيفة "الغارديان" البريطانية كيف يمكن لشركة أن تجعل المنتجات الخاصة بها غير مجدية عمداً، متسائلين عن عدمتحذير العملاء من هذا العطل الذي قد يطرأ على هواتفهم. وقد اشتكى المستخدمون من عدم عمل أجهزتهم التي اضطروا تالياً لإصلاحها، لافتين إلى أنَّ المشكلة تتعلق بزر المنزل الذكي، الذي يحتوي على لمسة معرِّف قارئ بصمة الإبهام والتي يمكن استخدامها لفتح الجهاز بدلاً من إدخال رمز الحماية المكون من أربعة أرقام.


هذا الامتعاض تبعه تصريح من شركة "#آبل" لعددٍ من وسائل الإعلام الغربية، إذ أكدت أنَّ Error 53الذي ظهر لمستخدمي هواتف "آيفون 6" ليس خللاً أو مشكلة وإنما ميزة أمان. وفي هذا السياق، قال متحدث باسم "آبل": "نحن نأخذ أمن العملاء على محمل الجد، و Error 53هو نتيجة لعمليات التحقق الأمنية المصممة لحماية عملائنا، حيث يقوم نظام iOS بالتحقق من أن أجهزة الاستشعار العاملة باللمس الموجودة في هاتف "آيفون" أو حاسب "آيباد" اللوحي يتوافق مع الجهاز والمكونات الأخرى للجهاز بشكل صحيح. ففي حال وجد نظام التشغيل iOS عدم توافق فإن الاختبار يفشل ويتم تعطيل زر القائمة الرئيسية الذي يتضمن الهوية العاملة باللمس والمستخدمة في خدمة الدفع Apple Pay"، مشدداً على أنَّ"هذا الإجراء الأمني ضروري لحماية جهاز المستخدم ومنع جهاز الاستشعار العامل باللمس من التعرض لعمليات احتيالية". ومشيراً إلى أنه"في حال واجه أي عميل للشركة Error 53 نشجعهم على الاتصال بالدعم الفنّي لشركة آبل".


هذا الجواب على الرغم من أنه طمأن مستخدمي هواتف "آيفون 6" إلاَّ أنَّه حظي بانتقادات، على اعتبار أنَّ الشركة عطَّلت أجهزة المستخدمين من دون سابق إنذار، وكان من الأجدى الاستعاضة عن هذه الميزة بأخرى تكمن في تحذير يظهر على شاشة المستخدم تشير إلى وجود مشاكل فيما يخص معرف الهوية المتعلق بخاصية اللمس.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم