السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

النفط يقفز من أدنى مستوى في 12 عاماً

المصدر: "رويترز"
النفط يقفز من أدنى مستوى في 12 عاماً
النفط يقفز من أدنى مستوى في 12 عاماً
A+ A-

قفزت أسعار النفط العالمية بما يصل إلى 12% أمس، بعد تقرير أشار مجدداً إلى أنَّ "أوبك" قد توافق أخيراً على خفض للانتاج لتقليل تخمة الامدادات العالمية، في حين غذى انتعاش أسواق الأسهم شهية المستثمرين للمخاطرة.
وعلى الرغم من المكاسب القوية في جلسة الجمعة، تنهي أسعار النفط الأسبوع على خسائر.
وأوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" الخميس، بعد انتهاء جلسة التداول في سوق عقود النفط في الولايات المتحدة، أنَّ منظمة البلدان المصدرة للبترول مستعدة للتعاون في شأن خفض للانتاج.
وقوبل التقرير بتشكك لدى كثير من المتعاملين في بادىء الأمر، مشيرين إلى أنَّ فنزويلا وروسيا حاولتا بلا جدوى في وقت سابق هذا الأسبوع تحفيز السعودية ومنتجين رئيسيين أخرين على الموافقة على تخفيضات في الانتاج.
لكن بعد هبوط حاد بلغ 75% منذ منتصف 2014 دفع أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 12 عاماً، يميل الكثيرون إلى الاعتقاد بأنَّه من المتوقع أن تتعافى الأسعار عاجلاً أو آجلاً إذا فرضت قيود على الانتاج أو إنتعش الطلب.
وصعدت عقود الخام الأميركي لأقرب إستحقاق 3.23 دولارات أو 12.30%، لتسجل عند التسوية 29.44 دولاراً للبرميل، بعدما بلغت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 29.66 دولاراً.
وفي الجلسة السابقة، هوى النفط الأميركي إلى أدنى مستوى في 12 عاماً عند 26.05 دولاراً.
وتنهي عقود الخام الأميركي الأسبوع على خسائر قدرها 4.7%.
وأغلقت عقود خام "برنت" مرتفعة 3.30 دولارات أو 10.98% إلى 33.36 دولاراً للبرميل، بعدما تراجعت عن مستوى 30 دولاراً في جلسة الخميس. وتنهي الأسبوع منخفضة 2%.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم