السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

السفير التركي في تكريم المتفوّقين في ثانوية الكواشرة الرسمية

المصدر: "النهار" -عكار
السفير التركي في تكريم المتفوّقين في ثانوية الكواشرة الرسمية
السفير التركي في تكريم المتفوّقين في ثانوية الكواشرة الرسمية
A+ A-

قام السفير التركي تشغاتاي ارجييز بزيارة منطقة #عكار، يرافقه مدير معهد يونس أمره جنكيز اوغلو وفريق عمل السفارة .


وزار اولا المريضة السورية سعاد ناصيف من قرية "الزارة"، التي تكفّلت السفارة بدفع تكاليف اجراء عملية جراحية لعينها المصابة .
ثم زار بلدة الكواشرة (التي غالبية سكانها من اصول تركمانية) ورعى حفل تكريم الطلاب الاوائل والمتفوقين في ثانوية الكواشرة الرسمية، بحضور مدير الثانوية خالد اسماعيل وافراد الهيئة التعليمية ورئيس البلدية الشيخ مصطفى خضر ورئيس رابطة مخاتير الدريب خضر خضر وفعاليات واهالي الطلاب المكرمية .


وألقى السفير ارجييز كلمة عبر فيها عن سعادته بمشاركته في هذا اللقاء، شاكرا الجميع على حفاوة الترحيب ومهنئا الطلاب المكرمين ودعاهم الى اكمال مسيرة التألق والنجاح.
وأكد على استمرار المشاريع التنموية التي تدعمها تركيا، سواء في الكواشرة او في اي بلدة عكارية ولبنانية وقال: سنعمل على استكمال البناء الجديد للثانوية ليكون اللقاء المقبل فيه في العام الدراسي 2016-2017. والعمل جارٍ لإعادة المنح التركية الخاصة بالمناطق التركمانية. وطلب من التلاميذ دراسة الأدب التركي، ووعدهم بالمساعدة قدر المستطاع لتأمين العمل بعد التخرج.


بعد ذلك التقى السفير التركي مع عدد من العائلات التركمانية السورية اللاجئة في عكار في دار بلدية الكواشرة، واقفا على اوضاعهم واحتياجاتهم على مختلف الصعد.


وبعد ذلك كانت للسفير محطة ومأدبة غداء في بلدة عيدمون مع لجنة وقف مسجد عيدمون، ليلتقي بعد ذلك مع اعضاء الجمعيات اللبنانية التركية .
واختتم زيارته بحضور عرس احد ابناء بلدة الكواشرة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم