الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

توقع صفقات أسلحة روسية بـ7 مليارات دولار بعد التدخل في سوريا

المصدر: "النهار"
توقع صفقات أسلحة روسية  بـ7 مليارات دولار بعد التدخل في سوريا
توقع صفقات أسلحة روسية بـ7 مليارات دولار بعد التدخل في سوريا
A+ A-

نشرت صحيفة "كومرسانت" الروسية أن ال500 مليون دولار التي أنفقتها #روسيا على عمليتها العسكرية في سوريا ستعوَّض قريباً على الكرملين، مع توقع موسكو صفقات أسلحة بما بين ستة وسبعة مليارات دولار.
ونسبت الى مصادر قريبة من الصادرات العسكرية والتعاون التقني أن زبائن محتملين يسعون الى شراء أسلحة، وأن الأسلحة المطلوبة موجودة في مخازن الجيش أو بيعت الى دول أخرى.
وقالت المصادر :"في #سوريا، حققنا هدفين.فمن جهة أظهرنا القدرات القتالية للتكنولوجيا العسكرية وجذبنا انتباه زبائننا.ومن جهة أخرى اختبرنا أكثر من نصف أسطولنا في ظروف قتالية".
وأوردت الصحيفة الروسية أنه بعد بدء الحملة، طلبت الجزائر في كانون الأول الماضي 12 مقاتلة من طراز "سو-32".
ولفت سيرغي سميرنوف، مدير مصنع الطائرات شكالوف نوفوسيبيرسك إلى أن المفاوضات في هذا الشأن مستمرة منذ ثماني سنوات، الا أنها تطورت ببطء.
وفي المقابل، أعطى نجاح الحملة الجوية الروسية في سوريا زخماً جديدا للمفاوضات.وقالت الصحيفة أن الدفعة الأولى من "سو 32" ستكلف الجزائر ما بين 500 و600 مليون دولار، وثمة احتمال لطلب ما بين ستة و12 طائرة إضافية.
وفي موازاة هذه المفاوضات، طلبت الجزائر "سو-35 أس" لاختبارها.وأبدى الجيش الجزائري اهتماماً بشراء عشر مقاتلات منها على الاقل بما بين 800 و900 مليون دولار.
كذلك، أبدى كل من أندونيسيا وفيتنام وباكستان اهتماماً في شراء "سو-35" ، علماً أن الدول الثلاث كانت اختبرت مقاتلات سوخوي السوفياتية ، إلا أنها تريد النسخ المحدثة.
ويمكن أن تبلغ قيمة العقود مع كل من أندونيسيا وفيتنام مليار دولار.أما العقود مع باكستان فمعقدة نظراً الى علاقتها مع الهند.
وكانت مصر وقعت عقداً لشراء 46 هليكوبتر من طراز "كي اي-52" .ويتوقع أن يتعزز الحملة في سوريا الطلب أكثر في الشرق الأوسط.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم