السبت - 07 أيلول 2024
close menu

إعلان

اهالي شرق حلب ينتظرون استئناف عملية الاجلاء وسط الصقيع والجوع

المصدر: رويترز
اهالي شرق حلب ينتظرون استئناف عملية الاجلاء وسط الصقيع والجوع
اهالي شرق حلب ينتظرون استئناف عملية الاجلاء وسط الصقيع والجوع
A+ A-

ينتظر الالاف من المدنيين والمقاتلين السبت وسط برد قارس وظروف انسانية مأساوية استئناف عملية اجلائهم من مدينة حلب غداة تعليقها، في وقت ندد الرئيس الاميركي باراك اوباما بـ"الفظائع" التي ترتكب داخل المدينة.


الحكومة السورية


الى ذلك، قال مصدر بالحكومة السورية لرويترز اليوم السبت إن عمليات الإجلاء المتوقفة من آخر منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في شرق #حلب ستستأنف بالتوازي مع إجلاء البعض من أربع بلدات محاصرة.
وقال المصدر وهو عضو في فريق التفاوض على ذلك الاتفاق "تم الاتفاق على استئناف عمليات الإخلاء من شرق #حلب بالتوازي مع إخلاء حالات (طبية) من كفريا والفوعة وبعض الحالات من #الزبداني ومضايا."
ويحاصر مقاتلو المعارضة قريتي #الفوعة و#كفريا في محافظة #إدلب. فيما تحاصر قوات موالية للحكومة بلدتي #مضايا والزبداني.


المعارضة السورية


تزامنا، قالمعارض سوري لقناة العربية الحدث اليوم السبت إنه جرى التوصل لاتفاق جديد لإكمال عمليات الإجلاء عن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في شرق حلب والتي تعثرت بسبب مطالب قوات موالية للحكومة بإخلاء قريتين شيعيتين يحاصرهما مقاتلو المعارضة.
وقال الفاروق أبو بكر متحدثا من حلب إن الاتفاق يشمل الإجلاء من قريتي الفوعة وكفريا اللتين يحاصرهما مقاتلو المعارضة وإجلاء المصابين من بلدتين تحاصرهما قوات الحكومة قرب الحدود اللبنانية والإخلاء الكامل لشرق حلب الواقع تحت سيطرة المعارضة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم