الإثنين - 09 أيلول 2024
close menu

إعلان

الائتلاف ينوي المشاركة في "جنيف 2"

المصدر: "رويترز"
A+ A-

أعلن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا ان الائتلاف ينوي المشاركة في "جنيف 2". وكان الجربا قد قال في وقت سابق إن "المعارضة لن تشارك في المؤتمر ما لم يكن هناك إطار زمني واضح لرحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة وان الائتلاف لا يمكن ان يقبل بمشاركة ايران".


لكن الجربا قال للصحافيين في القاهرة عقب مقابلة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إن "الائتلاف يرغب في المشاركة في المؤتمر.. لكننا لم نقرر بصفة نهائية .. نحن عندنا رؤية تقدمنا بها وعندنا روحية حقيقية بالذهاب الى "جنيف 2".
وقال الجربا ان "بنود الرؤية هي .. الأول أن لا يمكن ان يكون الأسد جزءا من أي حكومة انتقالية، والثاني هناك توافق بيننا وبين الدول انه يكون هناك ممرات إنسانية وآمنة ودائمة في مناطق محاصرة في سوريا".
وكرر الجربا مطلب الائتلاف بانسحاب المقاتلين التابعين لـ"حزب الله" وعناصر الحرس الثوري الايراني من الاراضي السورية.
وقال "ايران هي دولة محتلة لسوريا وقتلت كثير من أبناء شعبنا السوري وطلبنا ان تسحب حرسها الثوري وتطلب من "حزب الله" الانسحاب من سوريا واعتقد ان اي اصلاح او اي تقدم في العملية السياسية يجب ان هذه الميليشيات الاجنبية تخرج من سوريا وعلى رأسها ميليشيات "حزب الله" والحرس الثوري الايراني وميليشيات عراقية متطرفة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم