السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

إصابة 7 مدنيين في عدوان إسرائيلي على المنطقة الوسطى في سوريا (فيديو)

المصدر: النهار
خريطة لسوريا (أ ب).
خريطة لسوريا (أ ب).
A+ A-
أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء أنّ سبعة مدنيين أصيبوا في ضربات إسرائيلية على المنطقة الوسطى في سوريا اليوم الجمعة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله "شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه شمال لبنان مستهدفا عددا من المواقع في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى إصابة سبعة مدنيين بجروح ووقوع خسائر مادية".
 
وأعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الجمعة، أن انفجارات عنيفة دوت في ريف حمص استهدفت أكشاك بيع الوقود في ريف حمص الغربي تتبع لعناصر سوريين يعملون لصالح "حزب الله"، غرب مصفاة حمص، على طريق صافيتا- حمص في منطقة قرية خربة التينة.
 
 
وأعلن المرصد مقتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران في غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للجيش السوري وحزب الله في وسط سوريا الجمعة.

وقال المرصد، ومقره بريطانيا، "أسفرت الضربات الإسرائيلية... عن مقتل ثلاثة عناصر من الميليشيات الموالية لإيران وإصابة نحو 10 آخرين".

وكان المرصد أفاد سابقا أن الهجوم استهدف "أربعة مواقع في ريفي حمص وحماة... وأكشاك لبيع الوقود في ريف حمص الغربي تتبع لعناصر سوريين يعملون لصالح حزب الله".

وأشار إلى أنه "أسفر... عن تدمير مستودع للسلاح، وأكشاك لبيع الوقود".
 
وأفادت جريدة "الوطن" السورية بأن عدواناً استهدف قرية أم حارتين في حمص، ولا معلومات عن وقوع إصابات حتى الآن.
 
 
 
كما استهدفت الضربات الإسرائيلية، وفق المرصد، مستودعات قرب مدينة حماة.
 
 
يأتي هجوم الجمعة في ظل مخاوف متزايدة من تصعيد في الشرق الأوسط، بعدما توعدت إيران وحلفاؤها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في عملية نسبت لإسرائيل، واغتيال القائد العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر بضربة إسرائيلية قرب بيروت.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم