الجمعة - 06 أيلول 2024
close menu

إعلان

قطاف الحقول الروحية

A+ A-

مدخل الى تاريخ اليهودية وتعاليمها


المؤلف: الدكتور عيسى دياب
تأسست اليهودية على ارضية "الاسرائيلية" القديمة في زمن السبي البابلي، فأخذت تراث الاسرائيلية الديني والاجتماعي وبنت عليه مفاهيمها الدينية وطقوسها. وإن ابتدعت اليهودية مفهوم "المجمع" وممارسة العبادة والطقوس فيه، الا انها تمحورت بعد ذلك على الهيكل حين كان موجودا، وحتى بعد زواله، وبقي في ضمير اليهودي وتأثيره في مفاهيم اليهودية.
دار المشرق - 2013


مزارات لبنان... طريقك الى يسوع


اعداد: فريق وزنات


ينطلق القراء في مسيرة حج، صلاة وتوبة، على خطى تلميذَي عماوس، ليعودوا منها ممتلئين رجاء، مفعمين املاً، ومزوّدين نعمة، وقد اسبغ عليهم الله وجه يسوع الذي التقوه هناك مسحة من جمال ما بعدها جمال. عندئذ تكون زيارتهم قد بلغت مراميها.


ربِّ، علمنا ان نصلّي


الصلاة في تعليم البابا بينديكتوس


يمكن المصلي، حتى في خضم الخطر والمعركة، ان ينام مطمئناً، في موقف لا لبس فيه من تسليم الذات. يعسكر الاعداء من حوله، ويحاصرونه. انهم كثيرون، يقفون ضده، يهزأون به ويحاولون الاطاحة به، لكنه بدلا من ذلك يضّجع وينام مطمئنا وهادئا، على يقين من حضور الله. وعندما يستيقظ، يجد ان الله لا يزال الى جانبه، كالحارس الذي لا ينام، يدعمه، يأخذه بيده، لا يتخلى عنه ابداً. لقد غلب حضور الذي لا يموت الخوف من الموت.
المكتبة البولسية- 2012


الالم والمجد


المؤلف: الاب اينياسيو إشانيز اليسوعي
وصلنا الى ما يمكن تسميته عن حق عصر الرهبنة الذهبي، او بهاء الصيف. ويبيّن ذلك احصاء الحوادث: 78% من قديسيها وطوباوييها، اي 144 من اصل 184، ينتمون الى هذه الفترة. ويتزامن ازدهار عدد القديسين والزيادة العددية التي طالت اعضاء الرهبنة وتوسعها الجغرافي.


دار المشرق- 2012


الاسلام ومسيحيو الشرق


المؤلف: محمد السماك
ان معاناة مسيحيي الشرق هي معاناة لمسلمي الشرق ولمسلمي العالم. وأن مسؤولية التصدي لهذه المعاناة هي مسؤولية اسلامية بقدر ما هي مسؤولية مسيحية... يستطيع مسيحيو الشرق ان يعيشوا في مجتمعات غير شرقية. ويستطيع مسلمو الشرق ان يعيشوا بمعزل عن المسيحيين. لكن الشرق لن يبقى شرقا. انه يفقد بذلك هويته ودوره ورسالته... وهو اليوم مدعو مرة جديدة ليؤكد ذاته واصالته.
المكتبة البولسية - 2012


مريم في الكتابين


المؤلف: اسعد نصرالله السكاف
القرآن الكريم يولي العذراء مريم الاهمية والتكريم اللذين لها في الانجيل المقدس. صورة العذراء كما تبدو ملامحها في القرآن صورة المرأة المختارة من الله منذ لحظة تكوّنها. وقد خصّها الله بدور شرّفها فيه وفضّلها على نساء العالمين. فهي المصطفاة، وهي المباركة، وهي المعصومة، وهي التي اعطت المسيح عيسى نسبه فوصلته بداود النبي، وهي التي ضرب بها الله الامثال بالتقوى والطاعة.
دار الاجيال للدراسات والنشر- 2013


 


 


 


 


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم