الثلاثاء - 03 أيلول 2024
close menu

إعلان

"بدنا نبيع"... هل بلغنا نهاية الطريق؟ (فيديو)

"بدنا نبيع"... هل بلغنا نهاية الطريق؟ (فيديو)
"بدنا نبيع"... هل بلغنا نهاية الطريق؟ (فيديو)
A+ A-

أطلقت الفنانة منال ملاّط أغنية "بدنا نبيع" التي تعبّر عن امرأة حائرة بين توق إلى التقدير والشهرة ورغبة خفيّة في الانطواء والابتعاد عن الأضواء. كتب ولحّن الأغنية أنتوني فروم أدونيس وتولّى إخراجها كريستيان أبو عنة ومن إنتاج سليمان دميان. ورغم أنّ الأغنية تحمل في مضمونها تحذيراً قاتماً، لكنّها تبقى مصرّة على رؤية الأمل.

غاصت ملاّط في الحجر المنزلي بلحظات تأمّل وتساؤل: كيف نعيش اليوم؟ كيف كنّا في الأمس القريب؟ نسابق الوقت بخطوات هستيرية ونستهلك كلّ ما توفّر من حولنا دون أن نفكّر ولو قليلاً بالانعكاس المدمّر الذي يخلّفه هذا النمط في العيش على الطبيعة والأرض وعلى كلّ كائن حيّ: "في مرحلة ما، خلال السنة الماضية، كنت منهمكة في عملي، وطموح يحفّزني إلى إرضاء توقعّات الناس من حولي. كنت بأمسّ الحاجة إلى التمهّل لا بل إلى وقفة تأمّل وجيزة. قرأتُ كلمات أغنية أنتوني فأعجبتني وعلقت في ذهني ولمّا أتى الحجر المنزلي وفترة السماح التي كنت أترقّبها بشغف، قمت بتسجيل وتصوير وإطلاق الأغنية".

أما رسالة ملاط من العمل: "هنالك ضرورة ملحّة ألى إطفاء المحّرك الذي يخرج البشرية عن طور السيطرة وإعادة تشغيله بوتيرة مختلفة. ينبغي التوّقف عن التوغّل في النمط السائد بدءاً من المنزل، كلّ فرد على حدة، والإسراع بالتغيير نحو الاعتدال والأفضل".

 مخرج العمل كريستيان ابو عنة أوضح أن تصوير الكليب تمّ "خلال الجائحة منتصف نيسان الماضي دون أن يلتقي أيّ من أعضاء الفريق الفنيّ بالآخر، ما يعزّز مفهوم قدرة الجهد الشخصي على الإبداع والابتكار وكيفية إزالة الحواجز والتعاون ولو عن بعد لتحقيق أهداف مشتركة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم