عوني رمضان مكرّماً من "الحركة الثقافية": اخترت القضاء لأن تدفّق العدل لا ينضب

رعى رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلاً بمستشاره الدكتور محمود بري، تكريم الرئيس السابق لديوان المحاسبة القاضي عوني رمضان، في احتفال حاشد في قصر الاونيسكو، تقدمه وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، والنواب: علي بزي، ميشال موسى، قاسم هاشم، ياسين جابر، عبد اللطيف الزين، ابرهيم كنعان وعلي فياض، ونقيبا الصحافة محمد بعلبكي والمحررين الياس عون.
النشيد الوطني، فكلمة ممثل "الحركة الثقافية" الدكتور جورج كلاس الذي اعتبر أنه بتكريم رمضان "نكرم العدالة في وطن عز به الاعتدال".
والقى المدير العام السابق لوزارة العدل القاضي عمر الناطور، كلمة مما قال: "تعلمنا في تدرجنا أن نترك معتقداتنا وآراءنا وانتماءاتنا على باب قصر العدل، حيث لا مكان إلا للحق والعدالة وسلطان القانون".
وتلاه الرئيس السابق لمجلس القضاء الاعلى القاضي غالب غانم: "يشدني الى هذا الحفل ويحمل الطمأنينة الى قلبي، أن تدور وقائعه ووثائقه وشهاداته وفوحات أقلامه حول رفيق الدرب القضائي في عصيانه وليانه، في مشقته ومتعته، في حريته".
وقال فيه رئيس ديوان المحاسبة القاضي أحمد حمدان: "انه من القضاة الذين لا يعرفون التعالي على الناس، بل ينزلون اليهم ويسمعون شكواهم دون الالتفات الى اوضاعهم او انتماءاتهم، لا يهزأ من متاعبهم ولا يسخر من آلامهم، يعذر صاحب الحاجة اذا فقد المصارحة، وهو على يقين أن من يبكي هو المتألم والذي لم يستطع رفع صوته، لأن اصحاب الاصوات المخفوضة لا يسمعهم احد، انه الحليم العادل ورافع شعار "لا تحكم وانت غاضب".
وفي الختام تحدث المحتفى به "(...) لم تكسبني الحرب سوى كر للباطل ورفض للظلم وطلب للحق في زمن العشوائية والاستبداد. فكان ان اخترت ان ألج السلك القضائي لأعلن ان زمن الحق لا ينجلي، وان تدفق العدل لا ينضب وان ذلّت الايام".
وفي الختام تسلم درعا تذكارية.