الخميس - 04 تموز 2024

إعلان

وسام وطني لرئيسة Lycée Montaigne راشيل عطالله

المصدر: "النهار"
راشيل عطالله تتسلم الوسام الوطني.
راشيل عطالله تتسلم الوسام الوطني.
A+ A-
منح السفير الفرنسي لدى لبنان هيرفي ماغرو وسام الاستحقاق الوطني لرئيسة Lycée Montaigne راشيل عطالله في احتفال في قصر الصنوبر.
 
 
وأشار السفير الفرنسي في كلمته إلى أن وسام الاستحقاق الوطني أنشأه الجنرال ديغول في عام 1963 لتكريم وتمييز الخدمات المتميزة التي يقدمها للأمة الشخص المعين في هذا الأمر، فضلاً عن مزاياها والتزامها. ثم قام بتفصيل مسيرة عطالله التي نشطت في نظام التعليم الفرنسي لأكثر من 30 عاماً في دبي ولبنان. واستشهد بالمسار التعليمي الذي اتبعته عائلة عطالله منذ عام 1924 وافتتاح أول مدرسة فرنسية في المنطقة، عصر النهضة.
 
 
وشكرت عطالله السفير، ومن خلاله رئيس الجمهورية الفرنسية والدولة الفرنسية. كما شكرت سفيرة فرنسا السابقة في لبنان آن غريو، والفريق الثقافي للسفارة، وسلطات وزارة التربية الوطنية اللبنانية، وفريقي الجبهة المتعددة الجنسيات والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والمجلس الاستراتيجي لليسيه مونتين، والفريق التربوي والإداري التابع لليسيه مونتين وكذلك جميع الآباء ولجانهم المتعاقبة الذين يضعون كل ثقتهم في المشروع التعليمي لليسيه مونتين.
 
 
وكرست عطالله هذا التقدير لإخوتها الذين دعموها في عملها، وأنهت خطابها بالاقتباس من ألبرت أينشتاين "لا يوجد تعليم ذكي آخر سوى أن تكون مثالاً". كما تعهدت أن تستمر في مسيرتها لتكون مثالاً تعليمياً على الطريقة الفرنسية، مما سيسمح لجميع الشباب بتنمية مواهبهم وأملهم في غد أفضل.
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم