الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

روسيا تؤكّد عدم وجود "إثبات" على تلقيها أسلحة من كوريا الشماليّة

المصدر: أ ف ب
صورة ارشيفية- عناصر من الحرس الوطني الروسي يقومون بدورية في الساحة الحمراء وسط موسكو قبل خطاب لبوتين (21 شباط 2023، أ ف ب).
صورة ارشيفية- عناصر من الحرس الوطني الروسي يقومون بدورية في الساحة الحمراء وسط موسكو قبل خطاب لبوتين (21 شباط 2023، أ ف ب).
A+ A-
أكد الكرملين، الثلثاء، عدم وجود أي "إثبات" بأن كوريا الشمالية ترسل أسلحة إلى روسيا، بعدما نشرت واشنطن صورا قيل إنها لشحنات أسلحة من بيونغ يانغ.

توجّه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى روسيا الشهر الماضي والتقى الرئيس فلاديمير بوتين، ما أثار تكهّنات في أوساط البلدان الغربية حيال اتفاق أسلحة محتمل.

وأفاد البيت الأبيض الجمعة بأن كوريا الشمالية سلّمت بالفعل ألف حاوية تحتوي على معدات عسكرية وذخيرة إلى روسيا في الأسابيع الأخيرة لاستخدامها في أوكرانيا.

وبينما أكدت روسيا بأنه لم يتم التوقيع على أي اتفاقيات خلال زيارة كيم في أيلول، أكد بوتين بأنه يرى "إمكانية" للتعاون العسكري.

ويتوقع بأن يصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى كوريا الشمالية في زيارة تستمر يومين ما زالت تفاصيلها غير واضحة.

وتخضع روسيا وكوريا الشمالية، الحليفتان التاريخيتان، لمجموعة عقوبات دولية -- موسكو بسبب هجومها على أوكرانيا وبيونغ يانغ بسبب اختبارها أسلحة نووية.

وتعد كوريا الشمالية التي سبق واتهمتها الولايات المتحدة بتزويد مجموعة المرتزقة الروسية فاغنر بالقذائف منتجا كبيرا للأسلحة التقليدية فيما تملك مخزونا كبيرا من المعدات الحربية العائدة إلى الحقبة السوفياتية.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم