الأربعاء - 18 أيلول 2024
close menu

إعلان

فيديوات نشرها الإعلام الإسرائيلي عن أضرار الهجوم الصاروخي

المصدر: "النهار"
طائرة بدون طيار تابعة لـ"حزب الله" اعترضتها القوات الجوية الإسرائيلية فوق شمال إسرائيل في 25 آب، 2024 - أ ف ب.
طائرة بدون طيار تابعة لـ"حزب الله" اعترضتها القوات الجوية الإسرائيلية فوق شمال إسرائيل في 25 آب، 2024 - أ ف ب.
A+ A-
 
أظهرت مقاطع فيديو نشرها الإعلام الإسرائيلي أضراراً في البنى التحتية والمنازل جرّاء الرد الأولي الذي نفذه "حزب الله" فجر اليوم، رداً على اغتيال قائده العسكري فؤاد شكر  بعارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 تموز الماضي.
 
وكان الحزب شن فجراً هجوماً واسعاً تخلله إطلاق عدد كبير من المسيّرات وأكثر من 320 صاروخ كاتيوشا، على مواقع وثكنات في شمال إسرائيل.

وجاء ذلك، بعيد إعلان الجيش الإسرائيلي شنّ ضربات في جنوب لبنان لمنع "هجوم كبير" من الحزب.

وأفاد الحزب  في بيان أنّ "عدد صواريخ الكاتيوشا التي أُطلقت حتى الآن تجاوز 320 صاروخاً في اتجاه مواقع العدو"، معدداً 11 قاعدة وثكنة عسكرية "جرى استهدافها وإصابتها" في شمال اسرائيل والجولان السوري المحتل.




 
 
 
 
 
 
إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير "آلاف منصات" إطلاق الصواريخ العائدة لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك في سلسلة ضربات واسعة فجر الأحد شاركت فيها "نحو 100 طائرة" حربية.

وقال الجيش في بيان "قامت نحو 100 طائرة حربية تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات، باستهداف وتدمير آلاف المنصات التابعة لحزب الله الإرهابي والتي تم وضعها وزرعها في جنوب لبنان"، مشيراً إلى أنّ معظمها "كانت موجهة نحو منطقة الشمال وبعضها نحو منطقة وسط البلاد".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم