السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

البابا فرنسيس يغيب عن مراسم إعادة فتح كاتدرائية "نوتردام دو باري"

المصدر: "النهار"
تظهر هذه الصورة وصول الأجراس الثمانية لبرج الجرس الشمالي لكاتدرائية نوتردام دو باريس، وسط باريس في 12 أيلول 2024 - "أ ف ب".
تظهر هذه الصورة وصول الأجراس الثمانية لبرج الجرس الشمالي لكاتدرائية نوتردام دو باريس، وسط باريس في 12 أيلول 2024 - "أ ف ب".
A+ A-
أعلن البابا فرنسيس أنه لن يحضر في كانون الأول مراسم إعادة فتح كاتدرائية "نوتردام دو باري" التي تضررت جراء حريق هائل في 15 نيسان 2019.

وقال البابا للصحافيين في الطائرة التي أعادته من جولة في جنوب شرق آسيا وأوقيانيا "لن أذهب إلى باريس".

وقبل عام، أشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أنه يعتزم دعوة البابا إلى مراسم إعادة فتح الكاتدرائية في 7 كانون الأول.

ويأتي تصريح البابا بعد أيام قليلة من نشر معلومات صحافية رجحت احتمال أن يسافر رئيس الكنيسة الكاثوليكية لحضور القداس الأول في الكاتدرائية المرممة في 8 كانون الأول المقبل.

في 15 نيسان 2019، دمّر حريق هائل الكاتدرائية المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي تستقبل سنوياً 12 مليون زائر، متسببا بانهيار برجها وقسم من سقفها.

وبعد خمس سنوات على الحريق، شارفت ورشة الترميم على نهايتها. ورُفعت الخميس الأجراس الثمانية لبرجها الشمالي ومن المفترض أن يُعاد في تشرين الثاني تجهيزها بتمثالها والأورغن الذي يتم ضبطه راهناً.

ولم يذكر البابا أسباب امتناعه عن حضور مراسم إعادة فتح الكاتدرائية، مع العلم أنّ جدول أعماله لا يزال مثقلاً مع أنه شارف على عيد ميلاده الثامن والثمانين والمشاكل الصحية التي تحد من حركته وتجبره أحياناً على إبطاء أنشطته.

وبعد رحلته من إندونيسيا إلى سنغافورة، مروراً ببابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية، سيتوجه إلى لوكسمبورغ وبلجيكا في 26 أيلول، قبل سينودس الأساقفة حول مستقبل الكنيسة في تشرين الأول.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم