الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

ويندي راش... زوجة أحد ركّاب الغواصة "تيتان" فقدت جدَّيها في سفينة "تيتانيك"

المصدر: "النهار"
ويندي راش.
ويندي راش.
A+ A-
تستمر معاناة ركّاب الغواصة "تيتان"، حيث شارف الأوكسيجين على الانتهاء، وفي هذا السياق، أشارت وسائل إعلام عالمية إلى أنّ زوجة أحد المتواجدين في الغواصة، ويندي راش، تتحدّر من أسرة اختبرت المعاناة نفسها، حينما غرق جدّيها في سفينة "تيتانيك" عام 1912.
 
ويُعاني زوج ويندي، ستوكتون راش، الاحتجاز في الغواصة في قعر البحر.
 
وتضافرت جهود البحث التي تقوم بها، من البحر والجو، فرق من جنسيات متعددة اليوم الخميس فوق المنطقة التي يرقد فيها منذ مئة عام حطام السفينة "تيتانيك"، على أمل العثور على غواصة سياحية فُقدت وعلى متنها خمسة أشخاص ولم يبقَ إلّا ساعات فقط على نفاد إمداداتها من الأوكسيجين.
 
 يعتبر العد التنازلي لنفاد الأوكسجين مجرد تصور يقوم على فرضية أن الغواصة لا تزال سليمة ولم تحاصر أو تلحق بها أضرار في أعماق بعيدة أو قرب قاع البحر.

وتعلق فرق الإنقاذ وأقارب ركاب الغواصة الخمسة الأمل على تقارير خفر السواحل الأميركية أمس الأربعاء التي أفادت بأن طائرات بحث كندية رصدت ضوضاء تحت سطح البحر باستخدام معدات الرصد بالموجات الصوتية يومي أمس الأربعاء وأوّل أمس الثلثاء.

وقال خفر السواحل إنه أعاد توجيه نشر مركبات البحث تحت الماء بالتحكم عن بعد، إلى المنطقة المجاورة حيث رُصدت الضوضاء لكن دون جدوى. وحذر مسؤولون من أن الأصوات ربما لم تكن من "تيتان".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم