سادس ليلة من الهجمات على العاصمة الروسيّة... إسقاط طائرتين مسيّرتين فوق موسكو

أسقطت الدفاعات الجويّة الروسيّة طائرة مسيّرة فوق منطقة موسكو وأخرى فوق المدينة، وفق ما أفاد رئيس بلدية موسكو الأربعاء، في سادس ليلة من الهجمات على العاصمة الروسيّة.

وقال سيرغي سوبيانين على تطبيق "تلغرام" "الليلة، أسقط الدفاع الجوي طائرة مسيّرة فوق موجيسكي في منطقة موسكو. الطائرة المسيّرة الثانية هاجمت مبنى قيد الإنشاء في المدينة".
 

وأشار إلى عدم تسجيل أي إصابات، وفق التقارير الاولية.

وتتبادل موسكو وكييف الهجمات بالطائرات المسيّرة بشكل منتظم، مع تزايد الغارات التي تستهدف الأراضي الروسية مؤخراً.

وأفادت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" عن سماع دوي "انفجار" في حي الأعمال بمدينة موسكو، مضيفة أنه "بعد ذلك بقليل، تصاعد الدخان من مبان في نفس المنطقة".
 

ونقلت وكالة "تاس" للأنباء عن خدمات الطوارئ قولها إن أحد المباني قيد الإنشاء في حي الأعمال تعرّض لأضرار طفيفة.

وأضافت "تاس" نقلاً عن هيئة الطيران أن حركة الملاحة الجوية توقّفت في مطارات فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو في موسكو.
 
إلى ذلك، قُتل ثلاثة أشخاص وجُرح اثنان آخران مساء الثلثاء في ضربات روسية استهدفت قريتين قرب منطقة ليمان في الشرق الأوكراني، وفق ما أعلن الحاكم الأوكراني لمنطقة دونيتسك بافلو كيريلنكو.

وجاء في منشور لحاكم المنطقة على "تلغرام" أن الضربات الروسية أوقعت "ثلاثة قتلى وجريحة في تورسكي، وجريحاً مدنياً آخر في زاكيتني".

من جهتها، أفادت النيابة العامة الإقليمية في دونيتسك على "فايسبوك" بأنّ "المعلومات الأولية تفدي بأن الغزاة هاجموا القريتين بالمدفعية".

وأوضحت أن الهجوم الأول استهدف تورسكي ووقع عند الساعة 18,50 (15,50 ت غ) فيما استهدف الهجوم الثاني زاكيتني بعد نصف ساعة.

القتلى في تورسكي هم امرأتان ورجل وأعمارهم تتراوح بين 63 و88 عاماً وكانوا جالسين على مقعد خلال الضربة، بحسب النيابة العامة.