الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

كوريا الشماليّة تتّهم الولايات المتحدّة بإثارة تهديدات نوويّة

المصدر: "رويترز"
زعيم كوريا الشماليّة كيم جونغ أون (أ ف ب).
زعيم كوريا الشماليّة كيم جونغ أون (أ ف ب).
A+ A-
ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كوريا الشماليّة انتقدت الاستراتيجية الأميركية الجديدة بشأن مكافحة أسلحة الدمار الشامل لوصفها الدولة المنعزلة بأنّها من الدول التي تمثّل "تهديداً مستمرّاً".

وذكر تقرير الوكالة الرسمية أن متحدّثاً باسم وزارة الدفاع الكورية الشماليّة اتّهم الولايات المتحدة في بيان بإثارة تهديدات نوويّة، من خلال التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية وإرسال غواصة نووية استراتيجية.

كما انتقد المتحدث بيان الاستراتيجية الخاص بالجيش الأميركي الصادر في 28 أيلول، بسبب وصفه الصين بأنّها "تحدّ مستمرّ" وروسيا بأنّها "تهديد خطير". وقالت بيونغ يانغ إن ذلك "استفزاز سياسي" لدول مستقلّة ذات سيادة.

وجاء في النسخة غير السرية لوزارة الدفاع الأميركية من "استراتيجيتها لعام 2023 لمكافحة أسلحة الدمار الشامل" أن "كوريا الشماليّة وإيران والمنظمات المتطرفة العنيفة تظل تمثّل تهديدات مستمرّة بينما تواصل السعي إلى امتلاك قدرات أسلحة الدمار الشامل وتطويرها".

وقال المتحدث إن الجيش الكوري الشمالي سيواجه الاستراتيجية العسكرية الأميركية "باستراتيجية الرد الأكثر سحقاً واستدامة"، مشيراً إلى بند أضيف إلى قانون البلاد.

كانت وسائل الإعلام الرسميّة قد ذكرت الأسبوع الماضي أن بيونغ يانغ تبنّت تعديلاً للدستور لصياغة سياستها فيما يتعلّق بالقوة النووية، فيما تعهّد زعيم البلاد كيم جونغ أون بتسريع إنتاج الأسلحة النووية لردع ما وصفها باستفزازات الولايات المتحدة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم