الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

أكثر من ألف متظاهر في باريس للمطالبة بـ"تحرير الرهائن" في غزة

المصدر: "أ ف ب"
المغني الفرنسي إنريكو ماسياس يخاطب الجمهور خلال المظاهرة في ساحة تروكاديو، باريس (7 نيسان 2024 - أ ف ب).
المغني الفرنسي إنريكو ماسياس يخاطب الجمهور خلال المظاهرة في ساحة تروكاديو، باريس (7 نيسان 2024 - أ ف ب).
A+ A-
تظاهر أكثر من ألف شخص في باريس، اليوم، مع دخول الحرب بين إسرائيل و"حماس" في غزة شهرها السابع، للمطالبة بـ"تحرير الرهائن" الإسرائيليين المحتجزين في القطاع الفلسطيني، وفق مراسلي وكالة "فرانس برس".
 
وتجمّع المتظاهرون مساء في ساحة تروكاديرو قبالة برج إيفل في تحرّك دعا إليه المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا وهتفوا مراراً "حرّروا الرهائن". ورفع بعضهم لافتات كُتب عليها "صمتكم مدوٍّ".
 
 
 
وقالت أنييس أنطوان البالغة 56 عاماً في تصريح لـ"فرانس برس": "نسي العام هؤلاء الرهائن"، حاملة صورة لغاد هاغاي وهو إسرائيلي سبعيني "خُطف وصُفّي في الأسر". وأضافت: "قررنا المجيء اليوم لأن نصف سنة مرت. إنها ستة أشهر من حياة شخص لم نعد نعرف عنه شيئاً. فرنسا وبقية (دول) العالم تصوّب بالكامل (على إسرائيل) وإسرائيل وحدها".
 
ومن على منصة، قال المغني أنريكو ماسياس: "أنا هنا للطلب من جميع الفرنسيين تحرير الرهائن من دون شروط وبأسرع ما يمكن". وأضاف: "لقد مررنا في تاريخنا بأحداث مأسوية (...) لكننا سنتجاوزها".
 
وندّد 20 مقدّم رعاية طبية فرنسيين في رسالة وجّهوها إلى "فرانس برس" بـ"تظاهرة مؤيدة للجيش الإسرائيلي" خلال تحرّك المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا اليوم.
 
وجاء في رسالة مقدّمي الرعاية الطبية: "نحن شهود ولدينا الأدلة السمعية-البصرية والمكتوبة على انتهاكات ارتكبت بحق مدنيين" في غزة "ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم