الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

احتدام الصراع في الكونغو الديموقراطيّة يعرّض مليون طفل لخطر سوء التغذية الحاد

المصدر: رويترز
جندية جلست، بينما يتابع جمهور محاكمة جنود من جيش جمهورية الكونغو الديموقراطية في لوبيرو (6 تموز 2024، أ ف ب).
جندية جلست، بينما يتابع جمهور محاكمة جنود من جيش جمهورية الكونغو الديموقراطية في لوبيرو (6 تموز 2024، أ ف ب).
A+ A-
 قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن أكثر من مليون طفل معرضون لخطر سوء التغذية الحاد في جمهورية الكونغو الديموقراطية حيث تزداد احتياجات ملايين النازحين بسبب تصاعد العنف.

وتزداد وطأة الصراع، المستمر منذ أكثر من عامين بين الجيش وحركة إم23 المتمردة المدعومة من رواندا في المناطق الشرقية من البلاد، على المدنيين مما أدى إلى فرار مزيد من الأشخاص ونزوح 2.7 مليونين في إقليم شمال كيفو وحده.

وذكرت منظمة الصحة أن الفيضانات والانهيارات الأرضية علاوة على الصراعات المستمرة منذ فترة طويلة في مناطق أخرى من البلاد أدت إلى تفاقم الاحتياجات إذ يحتاج حوالي 25 مليون شخص حاليا إلى مساعدات إنسانية.

وقالت أديلهيد مارشانج، كبيرة مسؤولي الطوارئ في المنظمة، خلال إفادة صحافية في جنيف "إذا لم تُتخذ إجراءات فورية لتلبية الاحتياجات الأساسية في جمهورية الكونغو الديموقراطية، فسيعاني أكثر من مليون طفل من سوء تغذية حاد".

وأضافت "سوء التغذية الحاد هو نتيجة انتشار وتزايد انعدام الأمن الغذائي المتكرر في المناطق التي تشهد صراعا منذ سنوات وعقود والتي شهدنا فيها تصعيدا اخيرا".

وتابعت أن الأطفال المعرضين للخطر هم في الغالب من بين ملايين نزحوا بالفعل بسبب القتال في المناطق الشرقية، وكذلك الأطفال في أقاليم كاساي الوسطى.

وذكرت أن مئات الآلاف من الصغار يعانون بالفعل من سوء تغذية حاد، مما قد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض ويتطلب علاجا مستمرا.

وسجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 20 ألف إصابة بالكوليرا في أرجاء البلاد منذ بداية العام و60 ألف إصابة بالحصبة، وربما تكون الأعداد الحقيقية أعلى بسبب عدم كفاية أساليب الرصد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم