جي دي فانس يقبل ترشيح ترامب: أدعو الأميركيين إلى "اختيار مسار جديد"

دعا جي دي فانس، المرشّح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأميركي، الأربعاء، مواطنيه إلى "اختيار مسار جديد" من خلال التصويت للرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني، معلناً أيضاً قبوله رسميّاً ترشيح الحزب له.

وقال السناتور عن ولاية أوهايو أمام مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية ويسكونسن: "الليلة هي ليلة أمل واحتفال بما كانت عليه أميركا ذات يوم، وبفضل الله، بما ستكون عليه قريباً مرة أخرى". وأضاف: "وهي تذكير بالواجب المقدس الذي يقع على عاتقنا" والمتمثّل "بالحفاظ على التجربة الأميركية واختيار طريق جديد لأبنائنا وأحفادنا".

وأضاف فانس: "أقف هنا وأنا أشعر بالتواضع، ويغمرني الامتنان لأقول إنّني أقبل رسميّاً ترشيحكم لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية".

وبرز السناتور، البالغ 39 عاماً، إلى الواجهة عندما أعلن ترامب الاثنين اختياره ليكون نائبا له في السباق إلى البيت الأبيض، منهياً بذلك حالة ترقّب مستمرة منذ أسابيع.

وكان فانس برز في مجلس الشيوخ من خلال معارضته الشرسة لتقديم المساعدات لأوكرانيا، مطالباً بدلاً من ذلك بتخصيص هذه الأموال لمكافحة الهجرة غير النظامية.

وإذا انتُخب ترامب البالغ 78 عاماً رئيساً، فإنّ فانس سيضخّ دماً شابّاً في البيت الأبيض إذ سيصبح ثالث أصغر نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

ورغم أنّه كان ينتقد ترامب في الماضي، حقّق فانس تحوّلاً كاملاً ليثبت نفسه بصفته واحداً من أكثر المدافعين حماسة عن المرشح الجمهوري وشعاره "لنجعل أميركا عظيمة مجدّداً".

وبعد ساعات قليلة على إطلاق النار الذي استهدف الرئيس الأميركي السابق السبت، اتّهم فانس الرئيس الديموقراطي جو بايدن بأنّه هو من "تسبّب مباشرة بمحاولة الاغتيال هذه" عبر خطاباته عن مخاطر نهج ترامب.