الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

الممثّل جورج كلوني يعلن دعمه لكامالا هاريس في حملتها لانتخابات الرئاسة الأميركيّة

المصدر: أ ف ب
صورة مركبة تجمع هاريس وكلوني (أ ف ب).
صورة مركبة تجمع هاريس وكلوني (أ ف ب).
A+ A-
أعلن النجم الهوليوودي جورج كلوني، الثلثاء، دعمه كامالا هاريس في حملتها للانتخابات الرئاسية الأميركية، مرحّباً بمبادرة جو بايدن إلى سحب ترشيحه، بعدما كان الممثل أحد أول داعمي الحزب الديمقراطي البارزين الذين دعوا الرئيس الحالي إلى الخروج من السباق.

ورأى الممثل الأميركي في تصريح لمحطة "سي إن إن" التلفزيونية أن بايدن "أظهر معنى القيادة الحقيقية"، معتبراً أنه"ينقذ الديمقراطية مرة أخرى"، ومؤكدًا أنه سيفعل كل ما في وسعه "لدعم نائبة الرئيس هاريس" في حملتها لانتخابات تشرين الثاني المقبل.

وكان النجم الذي يُناصر الحزب الديموقراطي بشدة ويساهم بشكل كبير في جمع التبرعات له، ناشد الرئيس جو بايدن في 10 تموز الجاري الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية، نظراً إلى الشكوك في شأن وضعه الصحي.

وكتب الممثل في صحيفة "نيويورك تايمز" بعد أسابيع من مشاركته مع نجوم هوليووديين آخرين في حفلة لجمع التبرعات لحملة الرئيس المرشح: "أحب جو بايدن (...) ولكن يلزمنا مرشح آخر".

واعتبر الممثل أن "على أبرز الديموقراطيين (...) وأعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس النواب وغيرهم من المرشحين المعرّضين للخسارة في تشرين الثاني أن يطلبوا من هذا الرئيس الانسحاب طوعاً".

وبعد ضغوط استمرت أسابيع، أعلن جو بايدن الأحد الفائت تخليه عن حملته الانتخابية، قبل أقل من أربعة أشهر على موعد الانتخابات، ودعا إلى دعم ترشيح نائبته كامالا هاريس، التي بات من شبه المؤكد فوزها بترشيح المعسكر الديمقراطي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم