بالصورة - غالانت يشطب اسم محمد الضيف من قائمة الاغتيالات: "حماس تتفكك"

نشر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت صورة له، عبر حسابه في منصة "إكس"، وهو يشطب اسم محمد الضيف من قائمة الاغتيالات بعد الإعلان عن اغتياله في غارة على خان يونس الشهر الماضي.

وأرفق غالانت الصورة بتعليق قال فيه: "تم القضاء على محمد الضيف، "أسامة بن لادن غزة"، في 13 تموز 2024. وهذا يعد معلماً هاماً في عملية تفكيك حماس كسلطة عسكرية وحاكمة في غزة، وفي تحقيق أهداف هذه الحرب".
 
 
 
وأضاف: "لقد تم تنفيذ العملية بدقة ومهنية من قبل الجيش الإسرائيلي والشاباك. تعكس هذه العملية حقيقة أن حماس تتفكك، وأن إرهابيي حماس إما أن يستسلموا أو سيتم القضاء عليهم".

وتابع: "ستقوم مؤسسة الدفاع الإسرائيلية بملاحقة إرهابيي حماس – سواء المخططين أو مرتكبي مذبحة 07.10. ولن نرتاح حتى يتم إنجاز هذه المهمة".

وأكّد الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، "تصفية قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف في غارة نفذها في 13 تموز في منطقة خان يونس بجنوب قطاع غزة".

يأتي تأكيد الجيش لمقتل محمد الضيف بعد يوم من مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والذي أعلن عنه الحرس الثوري الإيراني وحماس.

وقال الجيش في بيان باللغة العربية نشره على منصّة إكس أنه "بعد التأكد استخباريًا: جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا على المدعو محمد الضيف" مؤكداً أنّ "الطائرات الحربية أغارت بشكل دقيق على المجمع" الذي كان فيه.

وتابع الجيش بأن الضيف هو "الرقم اثنين في حماس وكان من المبادرين والمدبرين لتنفيذ مجزرة السابع من تشرين اول الثاني الدموية".
 
وفي أوّل تعليق من "حماس" على التأكيد الإسرائيلي، قال القيادي في الحركة محمود مرداوي إنّ "الضيف بخير، ويتابع مزاعم إسرائيل باغتياله".