في يوم عيد ميلاده... تحطم مروحية رئيس زيمبابوي منانغاغوا

 
كتب عمر جديد لرئيس زيمبابوي إيمرسون دامبودزو منانغاغوا، إذ تحطمت مروحيته بينما كانت في طريقها لتقله الى مناسبة رسمية".
 
 
وأعلنت مصادر حكومية في زيمبابوي، اليوم الثلاثاء، أن الطائرة تحطمت بسبب عطل فني أصابها، فيما فتحت هيئة الطيران المدني تحقيقاً في الحادثة.
 
 وتحطمت مروحية تابعة للقوات الجوية في زيمبابوي بعد وقت قصير من إقلاعها في مطار ماسفينغو خلال يوم مهم للرئيس إيمرسون منانجاجوا، الذي كان يحتفل بعيد ميلاده الثاني والثمانين وإطلاق يوم مونهوموتابا.

أقيمت الاحتفالات في نصب زيمبابوي العظيم، والتي كانت بمثابة الاحتفال الافتتاحي للحدث الوطني على شرفه.

كانت المروحية في طريقها إلى هراري عندما سقطت بعد وقت قصير من إقلاعها. ولحسن الحظ، تشير التقارير الأولية إلى أنها كانت تحمل أفراد الطاقم فقط، حيث أصيب شخص واحد بإصابات طفيفة ولكن لم تحدث وفيات.
 
وعلى النقيض من بعض التقارير، كان منانجاجوا قد غادر بالفعل براً إلى بيكيتا، حيث زار قبر والده الراحل. وكان من المقرر أن تقله المروحية في طريق العودة إلى هراري.
 
وأضاف الوزير أنّ الحادث وقع في مدينة ماسفينغو بعد حفل وضع حجر الأساس واحتفالات يوم (مونهوموتابا) التي حضرها الرئيس إيمرسون منانغاغوا.
 
وفي تموز الماضي، أعلن رئيس زيمبابوي البالغ من العمر 82 عاماً، والذي تولى السلطة منذ عام 2017 من حزب "الاتحاد الوطني الأفريقي" الحاكم  أنه لا يعتزم تغيير الدستور للترشح لولاية ثالثة، وأنه يستعد للتقاعد مع انتهاء ولايته عام 2028.