السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

ليفركوزن يواصل نزيف النقاط ولايبزيغ صحوته

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة ليفركوزن وشتوتغارت.
من مباراة ليفركوزن وشتوتغارت.
A+ A-
واصل باير ليفركوزن، نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه شتوتغارت 1-1، في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة ألمانيا لكرة القدم، فيما تابع لايبزيغ صحوته بلقب الطاولة على ضيفه فيردر بريمن 2-1.
 
وكان شتوتغارت البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الغيني سيرهو غيراسي في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، وأدرك باير ليركوزن التعادل من ركلة جزاء أيضاً انبرى لها لاعب الوسط الأرجنتيني إزيكيال بالاسيوس بنجاح (70).
 
وهي المباراة الثالثة توالياً التي يفشل فيها رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو في الفوز في "بوندسليغا" فتراجعوا إلى المركز السابع برصيد 49 نقطة بفارق الأهداف خلف فولفسبورغ الذي انتزع منه المركز السادس بفوزه على هوفنهايم 2-1 السبت.
 
وكان ليفركوزن يمني النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات قبل استضافته روما الإيطالي الخميس في إياب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعدما خسر أمامه 0-1 الخميس على الملعب الأولمبي ذهاباً.
 
في المقابل، فرَّط شتوتغارت في عاملي الأرض والجمهور وخسارة شالكه أمام بايرن ميونيخ المتصدر 0-6 السبت، من أجل التخلص من المركز السابع عشر قبل الأخير المؤدي إلى الدرجة الثانية.
 
واكتفى شتوتغارت بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف شالكه صاحب المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء، وبفارق نقطتين خلف شريكه السابق في المركز السابع عشر بوخوم الذي تغلب على أوغسبورغ 3-2 السبت وصعد إلى المركز الخامس عشر.
 
وفي مباراة ثانية، واصل لايبزيغ صحوته بقلب الطاولة على ضيفه فيردر بريمن بفوز ثمين بنكهة مجرية وصناعة فرنسية 2-1.
 
وكان فيردر بريمن في طريقه إلى تحقيق فوز يضمن له البقاء رسمياً قبل مرحلتين من نهاية الموسم عندما تقدم بهدف للاعب وسطه ليوناردو بيتنكورت في الدقيقة 70، لكن القائد والمدافع المجري ويلي أوربان أدرك التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي إثر تمريرة من الدولي الفرنسي كريستوفر نكونكو.
 
وصنع نكونكو هدف الفوز للايبزيغ في الدقيقة السادسة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع بتمريرة إلى لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي.
 
وهو الفوز الثالث توالياً للايبزيغ والثامن عشر هذا الموسم فاستعاد المركز الثالث من أونيون برلين الفائز على فرايبورغ 4-2 السبت.
 
ورفع لايبزيغ رصيده إلى 60 نقطة مقابل 59 للقطب الثاني للعاصمة برلين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم