الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

قمة من العيار الثقيل في الدوري الإماراتي

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو شباب الأهلي. (إكس)
لاعبو شباب الأهلي. (إكس)
A+ A-
تخطف قمة شباب الأهلي الثاني والطامح للفوز الخامس توالياً ومضيفه الجزيرة الرابع "الأضواء"، في المرحلة الخامسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم، التي تنطلق غداً الجمعة.

وحقق شباب الأهلي أربعة انتصارات على التوالي في انطلاقة قوية لحامل اللقب، ليحصد 12 نقطة على غرار العين متصدر الترتيب بفارق الأهداف.

لكن مهمته لن تكون سهلة في سعيه لفوز خامس تواليا ولاسيما انه سيحل ضيفا السبت على الجزيرة الرابع برصيد 9 نقاط.

وتجاوز شباب الأهلي اول اختبار حقيقي عندما فاز في المرحلة الماضية على الوحدة 3-1 في قمة كلفته خروج نجمه الارجنتيني فيديريكو كارتابيا مصابا.

وقال مدرب شباب الأهلي الصربي ماركو نيكوليتش: "الفوز على الوحدة اصبح من الماضي، ونستعد الآن لقمة كبيرة أخرى أمام الجزيرة".

وأبقى الغموض قائماً حول مشاركة كارتابيا صاحب هدفين، مؤكداً "اطمئن الجمهور ان لدينا وفرة من اللاعبين الجاهزين لخوض المباريات".

استبدال نادر لمبخوت

من جهته، حقق الجزيرة فوزين كبيرين على الاتحاد كلباء 4-صفر والبطائح 3-1، متجاوزاً خسارته الوحيدة امام جاره الوحدة 1-2 في المرحلة الثانية.

وشهدت مباراة البطائح قيام مدرب الجزيرة الهولندي فرانك دي بور باستبدال نادر لعلي مبخوت الهداف التاريخي لدوري الامارات برصيد 211 هدفاً.

وبدا مبخوت الهداف التاريخي أيضاً لمنتخب الإمارات برصيد 81 هدفاً مستاء لحظة خروجه في الدقيقة 65 من المباراة.

وقال دي بور: "مبخوت لاعب مهم للفريق وهو يرغب دائما في صنع الفارق لكنه لم يكن في يومه لذلك قمت باستبداله والدفع بالبديل عمر تراوري الذي سجل هدفا". وتابع "متأكد أن مبخوت سيعود في المباراة المقبلة ويصنع الفارق كما فعل في الجولات الماضية".

ويأمل العين، عندما يحل ضيفا على النصر الثاني عشر الاحد باستمرار انطلاقته التاريخية بعدما حقق الفوز لأول مرة في 8 مباريات تواليا في كافة المسابقات(الدوري وكأس الرابطة ودوري أبطال آسيا).

وكشف العين بقيادة الهولندي الفريد شرودر عن قوته الهجومية في مبارياته الثماني بعدما سجل 28 هدفاً، وهو ما سيضع دفاع النصر، الذي حقق فوزه الأول في المرحلة الماضية على حساب حتا 3-صفر بعد ثلاث هزائم في موقف صعب.

ويتطلع الوصل الثالث (10 نقاط) الى تجاوز تعادله المخيب مع خورفكان عندما يستضيف عجمان الثالث عشر قبل الأخير بنقطة واحدة.

وأهدر الوصل فوزا كان في متناوله بعدما تقدم بثلاثية نظيفة قبل أن يخرج متعادلا أمام خورفكان 3-3 في مباراة أكملها الأخير بتسعة لاعبين.

كما سيكون الشارقة الخامس (6 نقاط) مطالبا بتجاوز خسارته امام العين 2-3 والتي كانت الثانية له هذا الموسم، عندما يحل ضيفاً الأحد على الامارات السابع (5 نقاط) بقيادة الثنائي الإسباني أندريس انييستا وباكو ألكاسير.

ويلعب الجمعة الوحدة (6 نقاط) في ضيافة بني ياس لاستعادة لغة الانتصارات وعدم نزيف المزيد من النقاط بعد سقوطه الكبير امام شباب الأهلي.

وفي باقي المباريات، يلعب الاتحاد كلباء مع حتا،والبطائح مع خورفكان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم