الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

أليغري يعلق على إيقاف بوغبا

المصدر: "أ ف ب"
أليغري وبوغبا
أليغري وبوغبا
A+ A-
قال ماسيميليانو أليغري مدرب جوفنتوس غداة تأكيد النتيجة الايجابية لاختبار المنشطات للعينة الثانية للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا أن: "كرة القدم خسرت لاعباً استثنائياً". 
 
وشدد أليغري بعد فوز فريقه في مباراة "الدربي" على تورينو 2-0، السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة "على المستوى الإنساني، الأمر يزعجني كثيراً، لأنني قريب من اللاعب".
 
وتابع: "كرة القدم خسرت لاعباً استثنائياً كان مختلفاً عن الآخرين"، بينما ستبدأ سلطات مكافحة المنشطات الإيطالية التحقيق في قضية بوغبا (30 عاماً). 
 
ويتعرض بطل مونديال روسيا 2018 الذي ثبت وجود مستويات مرتفعة من هرمون تستسوستيرون بعد المباراة بين جوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري والتي لم يشارك فيها، للإيقاف لمدة أربع سنوات، قد تُخفّض إلى النصف بحال إثبات عدم تناول المادة المحظورة عن عمد. 
 
ولتفسير وجود مادة التستسوستيرون في عيناته، يستشهد بوغبا باستخدام مكمل غذائي وصفه له طبيب أميركي.
 
أردف أليغري: "دعونا ننتظر العقوبة. هذا يحزننا جميعاً، نأمل الأفضل له، لأنه على المستوى النفسي لا ينبغي أن يكون الأمر سهلاً بالنسبة له". 
 
ومنذ الإعلان عن اختبار المنشطات الإيجابي الخاص باللاعب الدولي الفرنسي (91 مباراة) في 11 أيلول، تم إيقاف بوغبا الذي لم يعد يحق له الدخول إلى مقر تمارين فريقه جوفنتوس. 
 
وعاد بوغبا إلى تورينو في تموز 2022 بعد ستة مواسم قضاها مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، مقابل صفقة قيمتها 8 ملايين يورو سنوياً، ما جعله صاحب أعلى راتب في فريق "السيدة العجوز".
 
وتوقف النادي الإيطالي عن دفع هذا الراتب له المنصوص عليه في عقده الذي ينتهي في عام 2026. على أن يدفع له الآن الحد الأدنى من الراتب المنصوص عليه في الاتفاقية الجماعية للاعبين المحترفين الإيطاليين وهو 42500 يورو سنوياً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم