الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

نيس يبقى وصيفاً وليون يهزم مرسيليا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليون (أ ف ب)
لاعبو ليون (أ ف ب)
A+ A-
حافظ نيس على مركزه الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد عودته بتعادل سلبي أمام مضيفه بريست الثالث ضمن المرحلة العشرين، الأحد.
 
وكان بريست يمني النفس بمواصلة نتائجه الايجابية حيث دخل إلى المباراة مزهواً بتحقيقه سلسلة من عشر مباريات بلا خسارة في مختلف المسابقات، منها التعادل في الجولة الماضية أمام باريس سان جيرمان حامل اللقب 2-2 بعد ان عوّض تأخره مرتين.
 
الا أنّ نيس الذي فاز في مباراتيه الأخيرتين، أظهر مرة اخرى قوة دفاعية كبيرة، حيث يعد الفريق الأفضل دفاعياً في الدوري بعد ان دخل مرماه 11 هدفا فقط في 20 مباراة. ويأتي ذلك ليعوض ضعفه الهجومي حيث اكتفى حتى اللحظة بتسجيل 20 هدفاً، فيما سجّل باريس سان جيرمان المتصدر على سبيل المثال 48 هدفاً وموناكو 37 وبريست 29.
 
ويحتل نيس المركز الثاني برصيد 39 نقطة وبفارق 8 نقاط عن سان جيرمان المتصدر، بينما استعاد بريست (36) المركز الثالث الذي كان قد خسره لبعض الوقت عقب فوز ليل الساحق على كليرمون برباعية نظيفة في اليوم ذاته.
 
وسجّل أهداف ليل كل من الكندي جوناثان ديفيد (10 و38) وبنجامان أندريه (24) والكوسوفي إيدون زيغروفا (40).
 
ويحتل ليل المركز الرابع برصيد 35 نقطة بفارق الأهداف عن موناكو الخامس.
 
واستعاد ليل نغمة الفوز بعدما كان تعادل في المرحلة الماضية أمام مونبلييه من دون أهداف، فيما بقي كليرمون في ذيّل الترتيب بـ 15 نقطة.
 
وواصل موناكو نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه لوهافر 1-1.
 
وكان موناكو البادئ بالتسجيل عبر قائده وسان بن يدر في الدقيقة 63 اثر تمريرة من الجزائري الأصل مغني أقليوش، رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق تسعة أهداف خلف مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي المتصدر.
 
لكن فرحة بن يدر لم تدم سوى دقيقتين حيث أدرك الضيوف التعادل بالنيران الصديقة عندما سجل لاعب الوسط يوسف فوفانا بالخطأ في مرمى فريقه اثر ركلة حرة انبرى لها كريستوفر أوبيري.
 
وهو التعادل الثاني توالياً لموناكو الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة فرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن ليل وبريست.
 
وحقق موناكو فوزاً واحداً فقط في مبارياته الخمس الأخيرة وكان على حساب مضيفه تولوز 2-1، وبات يتخلف بفارق 12 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب.
 
في المقابل، رفع لوهافر رصيده إلى 24 نقطة في المركز الحادي عشر، وفشل في استغلال خسارة ستراسبورغ أمام باريس سان جيرمان 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، لانتزاع المركز العاشر منه.
 
وأهدر رينس فرصة كبيرة للتقدم إلى المركز السادس عندما سقط على يد ضيفه تولوز 2-3.
 
وسجّل أهداف الفائز كل من كريستيان ماويسا (11) والغابوني شافي بابيكا (31) والهولندي تيس دالينغا (45+3 من ركلة جزاء)، فيما سجّل هدفي الخاسر المالطي تيدي توما (49) والغيني سيرجيو أكييمي (90+1).
 
وبقي رينس سابعاً برصيد 30 نقطة. أما تولوز، فتقدم إلى المركز الثاني عشر بـ 20 نقطة.
 
وحقّق ليون فوزاً ثميناً على حساب مرسيليا 1-0.
 
وسجّل الكسندر لاكازيت هدف الفوز لليون (37) الذي بات بعيدا بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط، برصيد 19 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما تجمّد رصيد مرسيليا عند 29 نقطة في المركز الثامن.
 
وفاز لوريان على مضيفه متز 2-1 في صراع الهروب من منطقة الخطر.
 
وبقي متز يتقدم بفارق الأهداف عن لوريان برصيد 16 نقطة في المركزين الـ 16 و17 توالياً، مما يجعلاهما معرّضين دائماً للهبوط.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم