السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

ليفركوزن على بُعد فوز واحد من التتويج عقب سقوط بايرن ميونيخ أمام هايدنهايم

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو بايرن ميونيخ. (أ ف ب)
لاعبو بايرن ميونيخ. (أ ف ب)
A+ A-
بات باير ليفركوزن على بُعد فوز واحد من إحراز باكورة ألقابه في الدوري الألماني لكرة القدم، بعد انتصاره على مضيفه أونيون برلين المنقوص 1-0، وسقوط مطارده المباشر بايرن ميونيخ حامل اللقب للمرة الثانية توالياً بعدما فرّط بتقدمه بهدفين أمام مضيفه هايدنهايم ليخرج مهزوماً 2-3 السبت، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين.
 
وواصل ليفركوزن سلسلة من 41 مباراة في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الخسارة (36 فوزاً مقابل 5 تعادلات)، وبات يحتاج إلى فوز واحد من مبارياته الست المتبقية لحسم اللقب لصالحه بعدما رفع رصيده إلى 76 نقطة متقدماً بفارق 16 نقطة عن عملاق بافاريا الفائز باللقب في المواسم الـ11 الماضية، علماً أن الأخير بات تحت تهديد شتوتغارت الثالث الذي يتأخر عنه بفارق 3 نقاط ويلعب مع بوروسيا دورتموند في وقت لاحق اليوم.
 
وبامكان ليفركوزن أن يكرّس بطلاً للـ"بوندسليغا" بعد احتلاله للمركز الثاني خمس مرات، على ملعبه وأمام جماهيره في حال فوزه على فيردر بريمن الأحد المقبل، أم في حال تعرض بايرن لهزيمته الثالثة توالياً قبلها بيوم أمام كولن.
 
وما زال رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو يصارعون على ثلاث جبهات، إذ إلى جانب اقترابهم من حسم لقب الدوري، تأهلوا إلى نهائي كأس ألمانيا حيث سيواجهون كايزلرسلاوترن من الدرجة الثانية، وبلغوا ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يورويا ليغ" حيث سيلعبون ضد ست هام الانكليزي.
 
"لا نريد الاحتفال بعد"
قال ألونسو في المؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة: "من الواضح أن الوضع رائع. لا نريد الاحتفال بعد. ربما سيكون لدينا شيء نحتفل به الأحد المقبل. قبل ذلك، هناك مباراة في الدوري الأوروبي. لا شيء مؤكد وعلينا أن ننتظر أكثر قليلاً".
 
في العاصمة برلين، تلقى أونيون ضربة معنوية بطرد لاعب وسطه روبن غوزنس اثر خطأ فادح على النيجيري ناثان تيلا (45+3)، حصل بعده ليفركوزن على ركلة حرة وبعد دربكة في منطقة جزاء الفريق المضيف حول العاجي أوديلون كوسونو الكرة الى المرمى، إلا أن الحكم اطلق صافرة التسلل.
 
ولكن بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في أي آر" تبيّن أن قائد أونيون المدافع النمسوي كريستوفر تريميل لمس الكرة بيده، فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها فلوريان فيرتز بنجاح (45+8).
 
هايدنهايم يقلب الطاولة على بايرن
وعلى بُعد 600 كيلومتر جنوب برلين، قلب هايدنهايم الطاولة على بايرن وألحق به خسارته الثانية توالياً بعد سقوطه في عقر داره أمام بوروسيا دورتموند 0-2 في المرحلة الماضية.
 
وتلقت معنويات بايرن مع مدربه توماس توخيل الذي أعلن في وقت سابق رحيله عن بافاريا نهاية الموسم الماضي، ضربة قاسية قبل استحقاقه القاري في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد ثلاثة أمام أرسنال الإنكليزي في ذهاب الدور ربع النهائي.
 
وانتظر بايرن حتى الدقيقة 38 من الشوط الاول لافتتاح التسجيل بعد تمريرة من سيرج غنابري داخل المنطقة إلى الإنكليزي هاري كاين الذي روّض الكرة وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى في أول فرصة للنادي البافري.
 
ورفع مهاجم توتنهام السابق رصيده إلى 32 هدفاً في 28 مباراة في الدوري هذا الموسم.
 
وأضاف غنابري الهدف الثاني بعد 7 دقائق برأسية عقب تمريرة من الكندي ألفونسو ديفيز (45).
 
واستهل هايدنهايم الشوط الثاني بهدفين صاعقين في غضون دقيقتين، فقلص الفارق بداية عبر البديل كيفن سيسا الذي افتتح باكورة أهدافه في "بوندسليغا" بعدما انفرد بالحارس وفن أولريخ (50)، وأدرك التعادل بفضل تيم كليندينست (51) الذي عاد وأضاف الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه مستفيداً من هشاشة الدفاع البافاري ومن تمريرة زاحفة من مارفن بيرنر (79).
 
وفرض البلجيكي لويس أوبيندا نفسه نجما في مباراة فريقه لايبزيغ أمام مضيفه فرايبورغ بتسجيله هدفين من رباعية الفوز 4-1.
 
وافتتح المالي أمادو حيدارا التسجيل للايبزيغ بعد دقيقة من صافرة البداية، وأضاف أوبيندا هدفين (18 و44)، رافعا رصيده إلى 21 هدفا في الدوري منذ قدومه من لنس الفرنسي في الصيف الماضي.
 
وسجل لايبزيغ رابع اهدافه في الشوط الثاني عبر السلوفيني بنجامين شيشكو (54)، قبل أن يسجل الإيطالي فينتشنزو غريفو هدف الشرف لفرايبورغ (59) الذي اهدر له لوكاس هولر ركلة جزاء في الدقيقة 41 من الشوط الاول.
 
وحافظ ماينتس على آماله بعدم الهبوط إلى الدرجة الثانية بفوزه الساحق على ضيفه دارمشتات متذيل الترتيب 4-0، تناوب على تسجيلها النروجي أندرياس هانتشي-اولسن (32) وبرتشان غرودا (60) والكوري الجنوبي لي جاي-سونغ (80 و84).
 
ورفع ماينتس الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس عشر، متقدماً بفارق نقطة عن كولن وصيف القاع الفائز على ضيفه بوخوم الخامس عشر 2-1.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم