السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

ماذا قيل بعد المرحلة الختامية وفوز مانشستر سيتي باللقب مجدداً؟

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو مانشستر سيتي. (أ ف ب)
لاعبو مانشستر سيتي. (أ ف ب)
A+ A-
توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم للمرة الرابعة توالياً في إنجاز لم يحققه أي فريق في السابق، وذلك بعد إنهائه الموسم بفارق نقطتين عن أرسنال الذي ضاع حلمه بالعودة إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2004 وأيام المدرب الفرنسي أرسين فينغر.
 
وكان اليوم الأخير حزيناً في ليفربول بعدما ودع مدربه الألماني يورغن كلوب الذي قرر الرحيل بعد تسعة مواسم ناجحة قاد فيها "الحمر" إلى لقب الدوري لأول مرة منذ 1990 والى إحراز دوري الأبطال في أبرز انجازاته الكثيرة.
 
وتقييماً لما كان عليه هذا الموسم المثير في الدوري الممتاز، ننشر أبرز ما قيل بعد المرحلة الختامية.
 
- فيل فودن الذي سجل ثنائية في فوز سيتي الختامي، في حديث لشبكة "سكاي سبورتس": "من الصعب جداً وصف ما فعلناه اليوم بالكلمات. لم يفعل أي فريق ذلك من قبل (أربعة ألقاب متتالية)، لقد سجلنا أنفسنا في كتب التاريخ. أنتم ترون ما يعنيه ذلك بالنسبة للجماهير ونحن كلاعبين يعملون طوال العام من أجل هذه اللحظة".
 
وحول ما يعنيه الفوز بأربعة ألقاب متتالية: "أعتقد أن الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز أربع مرات، لم يفعله أي فريق من قبل، لذا فإن القيام بذلك يعني أننا هناك (مع أفضل الفرق على الإطلاق). لأكون صادقاً أنا منهك تماماً".
 
وعما إذا شعر بالتوتر: "لست أنا فقط، بل جميع اللاعبين لعبوا في مباريات مهمة على مر السنين وقد مروا بهذا الوضع عدة مرات أيضاً، بالتالي، من المؤكد أن هذا ساعد في تخفيف التوتر. اعتقد أننا ظهرنا اليوم واثقين بأنفسنا ولعبنا كرة القدم وفي النهاية أتى ذلك بثماره".
 
عن فوزه باللقب للمرة السادسة: "أنا لا أشعر بالملل من ذلك أبداً، أنت تريد هذا الشعور في كل مرة. عندما تفوز بشيء لا يوجد شعور أفضل. أريد الاستمرار في الفوز قدر الإمكان".
 
- قائد ونجم أرسنال النروجي مارتن أوديغارد خلال توجهه إلى جمهور الفريق بعد الفوز على إيفرتون 2-1: "أعتقد أننا جميعاً نشعر بخيبة أمل بعض الشيء. لقد ناضلنا لفترة طويلة من أجل الحلم الكبير. كنا قريبين جداً. أنا فخور جداً بالشبان وفخور جدًا بالفريق والمشجعين. أنا فخور جداً بالتقدم الذي نحرزه. لقد غيرنا النادي وأعتقد أنكم جميعاً تؤمنون بنا الآن".
 
"لا يمكنك سوى أن تحب هذا الرجل"
- مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا خلال توجهه إلى الجمهور: "كل ذلك (العودة إلى المنافسة على اللقب) يحدث لأنكم بدأتم تؤمنون وبدأتم تتحلون بالصبر وبدأتم تفهمون ما حاولنا القيام به. كل الفضل يجب أن يذهب الى اللاعبين والجهاز الفني. لا تكتفوا. نريد أكثر من ذلك بكثير وسنحصل عليه".
 
- نجم دفاع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند في رسالة إلى أرسنال عبر شبكة "تي أند تي": "عندما يهدأ أرسنال ومشجعوه، سيفكرون أين حدث الخطأ، وسينظرون إلى مباراة أستون فيلا (خسرها أرسنال على أرضه 0-2 في المرحلة الثالثة والثلاثين). كان ذلك أسبوعاً سيئاً إذ ما أخذنا في عين الاعتبار مباراة بايرن ميونيخ الألماني (2-2 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال ثم 0-1 إياباً ومن بينهما الخسارة أمام أستون فيلا). ستكون هناك لحظات ينظرون إليها جميعاً، لكن عليك أن تستجمع قواك وأن تتعلم منها".
 
- المدرب يورغن كلوب لجمهور فريقه ليفربول بعد مباراته الوداعية: "أنا متفاجئ. اعتقدت أني سأنهار لكني لست كذلك. أنا سعيد جداً بكم جميعاً، بالأجواء، بالمباراة، كوني جزءاً من هذه العائلة، وبنا بطريقة الاحتفال بهذا اليوم. شكراً جزيلاً!.
 
- نجم ليفربول السابق جايمي ريدناب عن وداع كلوب عبر "سكاي سبورتس": "له من تقدير لأسطورة حقيقية في الدوري الإنكليزي الممتاز، أسطورة في اللعبة. الكثير من الكاريزما والحماس. لا يمكنك سوى أن تحب هذا الرجل".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم