الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

مارك ماركيز سيقود دراجة دوكاتي في 2025

المصدر: "أ ف ب"
مارك ماركيز.
مارك ماركيز.
A+ A-
سينضمّ الإسباني مارك ماركيز بطل العالم ست مرات في فئة "موتو جي بي" إلى فريق دوكاتي المصنعي في 2025، وسيتنافس إلى جانب الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا حامل اللقب، وفقاً لما أعلنه الفريق، الأربعاء.
 
ووقّع ماركيز (31 عاماً) الذي يشارك حالياً مع غريزيني، الفريق الفرعي لدوكاتي الذي انضم إليه هذا العام بعد 11 موسماً في هوندا، عقداً لعامين، وسيحلّ بدلاً من الإيطالي إينيا باستيانيني.
 
قال الفريق في بيان: "سينضم مارك ماركيز إلى فريق دوكاتي بعقدٍ لسنتين إلى جانب فرانتشيسكو بانيايا لموسمي 2025 و2026. أهلاً بك مارك".
 
بدوره، قال ماركيز: "أنا سعيدٌ للغاية بهذا التحدّي الكبير الذي يبدأ في 2025، وممتنّ كثيراً للثقة التي وضعها فريق دوكاتي بي".
 
ولم يفز الإسباني بأي سباقٍ في الفئة الأولى منذ تشرين الأوّل 2021 ويحتل المركز الثالث (136 نقطة) في الترتيب العام بعد انتصاف الموسم، بفارق 35 نقطة عن مواطنه خورخي مارتين (دوكاتي-براماك) الأوّل و17 عن بانيايا الثاني.
 
حلّ في المركز الرابع في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم على حلبة موجيلو، في حين أحرز زميله الجديد بانيايا المركز الأوّل.
 
قبلها حلّ ثالثاً في جائزة كاتالونيا الكبرى وثانياً في فرنسا وإسبانيا.
 
وعلّق لويجي دالينيا مدير دوكاتي في البيان: "كان من الصعب اختيار الشريك الجديد لبانيايا (...). ولكننا كنا نملك قائمة من الدرّاجين الممتازين جداً. في النهاية، توجّه اختيارنا نحو موهبة لا شكّ فيها مثل مارك ماركيز".
 
وكان من المتوقّع انضمام ماركيز إلى فريق بطل العالم الحالي بعد الإعلان المفاجئ الاثنين عن انضمام مارتين إلى أبريليا في 2025 وهو الذي ينافس منذ أربعة مواسم مع دوكاتي-براماك، الفريق الآخر المتفرّع من الفريق الإيطالي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم