الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

كرة القدم تنجو من كارثة (فيديو)

المصدر: "النهار"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
بلغت كولومبيا المنقوصة نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم للمرّة الأولى منذ 23 عاماً، بفوزها على الأوروغواي 1-صفر في شارلوت الأميركية.

وجاءت المباراة فوضوية أمام مدرجات ممتلئة في كارولاينا الشمالية، وانتهت بمشاجرات في أرض الملعب وعراك على المدرجات شهد تسلّق لاعبين بين المشجّعين وسط اللكمات المتطايرة.



وخيّم على الاحتفالات مشاهد بشعة في المدرجات ستقلق المنظّمين في اتحاد "كونميبول" قبل النهائي الذي سيجذب آلاف الأرجنتينيين والكولومبيين، الأحد.

وقال اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، إنه يحقق في الحادث.



واشتبك نجوم الأوروغواي مع الجماهير الكولومبية للدفاع عن عائلاتهم بسبب غياب الشرطة بحسب إفادة لاعبي المنتخب داروين نونيز ورونالد أراوخو. وعبر لاعب أتلتيكو مدريد عن غضبه عقب المباراة قائلاً: "يوجد أطفال صغار حديثي الولادة، لقد كانت كارثة، لم يكن هناك شرطة، وكان علينا الدفاع عن عائلاتنا".

وحسمت كولومبيا الفوز وبطاقة النهائي بهدف رأسي من جيفرسون ليرما في الدقيقة 39، لتضرب موعداً مع الأرجنتين حاملة اللقب وبطلة العالم التي كانت قد تأهلت بفوزها على كندا 2-0.

ويُقام النهائي الأحد في ميامي، حيث تبحث كولومبيا عن إحراز اللقب الثاني في تاريخها بعد 2001 عندما تغلّبت على المكسيك 1-0، وذلك بعد أن خسرت النهائي الأوّل لها عام 1975 ضد البيرو.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم