الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

المنتخب الأميركي للجمباز لا يريد الضغط على بايلز

المصدر: "أ ف ب"
سيمون بايلز
سيمون بايلز
A+ A-
أبدى مسؤولو المنتخب الأميركي للجمباز الثلثاء إصرارهم على عدم الضغط على النجمة سيمون بايلز، ضحية مشاكل ذهنية خلال أولمبياد طوكيو عام 2021.
 
وصرّحت المديرة الفنية للمنتخب الأميركي للسيدات تشيلسي ميميل في مؤتمر صحافي الثلثاء بخصوص الرياضية البالغة من العمر 27 عاماً والتي يمكنها تحقيق العديد من الميداليات الذهبية في أولمبياد باريس (من 26 تموز إلى 11 آب): "لا أقول لها: أنت ركيزة المنتخب، نحن نعتمد عليك وعليك فقط".
 
وأضافت أنه إذا فضّلت بايلز عدم المشاركة في أحد الأجهزة في منافسات الفردي، فهي حرة تمامًا في القيام بذلك.
 
وتابعت المديرة الفنية: "تحدثنا معها أيضاً عن الأمر خلال بطولة العالم العام الماضي، وقررت أخيراً خوض جميع المسابقات الأربع في نهائيات الفرق".
 
وتحدّثت مدربة بايلز، سيسيل لاندي، مع المسؤولين الفيدراليين لمناقشة التوقعات الخاصة بالبطلة الأولمبية أربع مرات والتي كشفت عن صعوباتها الذهنية خلال أولمبياد طوكيو.
 
تعود بايلز إلى دائرة الأضواء الأولمبية خلال التصفيات الأحد المقبل ونهائي الفرق الثلثاء، بعد ثلاث سنوات من معاناتها من حالة الارتباك الذهني التي يسميها لاعبات الجمباز بـ"الالتواءات"، وهي فقدان مفاجئ وغير متوقع للمحامل في الفضاء، مما يعرضهم لإصابات خطيرة.
 
وكانت لاعب الجمباز الأكثر تتويجاً في التاريخ، قررت في مفاجأة للجميع، الانسحاب من معظم المسابقات في طوكيو بعد أن فازت فقط بميدالية فضية للفرق وبرونزية أخرى في عارضة التوازن، وهي التي أذهلت العالم في أولمبياد ريو عام 2016، بعد تتويجها في المسابقة الكاملة، حصان القفز،الحركات الأرضية، ومسابقة الفرق.
 
ويضم المنتخب الأميركي للسيدات ساني لي، الحائزة على ثلاث ميداليات عالمية والميدالية الذهبية الأولمبية في المسابقة الكاملة في طوكيو، وجايدي كاري، الحائزة على الميدالية الذهبية في الحركات الأرضية في اليابان، وجوردان تشايلز، الحائزة على الميدالية الفضية في طوكيو، بالإضافة إلى اللاعبة الجديدة هيزلي ريفيرا، البالغة من العمر 16 عاماً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم