الجمعة - 04 تشرين الأول 2024
close menu

إعلان

الأهلي السعودي يواصل بدايته المثالية قارياً والسد يهزم الاستقلال

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الأهلي. (الحساب الرسمي للنادي على إكس)
لاعبو الأهلي. (الحساب الرسمي للنادي على إكس)
A+ A-
واصل الأهلي السعودي بدايته المثالية قارياً على عكس اخفاقه المحلي، بفوزه على مضيفه الوصل الإماراتي 2-صفر في دبي في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

سجل الجزائري رياض محرز (3) والبرازيلي روجر إيبانيز (38) الهدفين.

وهو الفوز الثاني تواليا للأهلي بعد الأول على بيرسبوليس الإيراني 1-0 في الجولة الأولى، فيما مني الوصل بخسارته الاولى بعدما تغلب على باختاكور الأوزكستاني 1-0 في الجولة الاولى فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

ومن شأن الفوز ان يعيد الهدوء إلى الأهلي بعد خسارتين أمام القادسية 0-1 في الدوري المحلي، والجندل (درجة ثانية) في الكأس، مع شكوك بشأن مصير مدربه الألماني ماتياس يايسله بعدما ذكرت الصحف السعودية ان لقاء الوصل قد يكون الأخير له.

وقال لاعب الاهلي علي الأسمر: "النتائج الأخيرة لا تليق بنادي كبير مثل الأهلي، ولاسيما الوداع المبكر لمسابقة الكأس، لكن اليوم صححنا الوضع ونهدي الفوز لجمهورنا".

وقال فابيو ليما: "تلقينا هدفين في الشوط الأول وحاولنا العودة في الثاني، لكن الأهلي فريق قوي ويمتلك لاعبين مميزين، مازال لدينا الفرصة فهناك 6 مباريات متبقية وبامكاننا العودة".

وواصل السد القطري بدايته الجيدة، عندما تغلب على ضيفه الاستقلال الإيراني 2-0 في الدوحة في الجولة الثانية وأزاحه عن الصدارة.

سجل حارس الاستقلال جلال حسيني (40 خطأ في مرمى فريقه) وأكرم عفيف (68 من ركلة جزاء) هدفي بطل آسيا مرتين (1989 و2011).

ورفع السد رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادله الثمين مع مضيفه العين الإماراتي حامل اللقب 1-1 في الجولة الاولى، فانفرد بالمركز الثاني موقتاً بانتظار مباريات النصر السعودي مع الريان القطري لاحقاً، والشرطة العراقي مع مضيفه الهلال السعودي، والعين مع مضيفه الغرافة القطري الثلاثاء.

في المقابل، مني الاستقلال بخسارته الاولى بعد فوزه الكبير على الغرافة بثلاثية نظيفة فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط وتراجع إلى المركز الرابع موقتا.

وتشهد المسابقة مشاركة 24 فريقاً وزعت على مجموعتين في منطقتي الشرق والغرب، بحيث تقام 12 مباراة في كل من الجولات الثماني، وهو نظام جديد ينفّذ للمرة الأولى في بطولات الأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.

يواجه كل فريق ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته، بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع خارجها، حتى 19 شباط 2025.

يتأهل أول ثمانية فرق من كل مجموعة إلى دور الـ16 المقرر في آذار، قبل تحوّل المنافسة بدءا من ربع النهائي إلى السعودية، المرشحة الوحيدة لاستضافة مونديال 2034، من 25 نيسان/أبريل لغاية 4 أيار 2025.

وسيحصل الفائز على جائزة تبلغ 12 مليون دولار أميركي على الأقل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم