شتوتغارت يبقى في "بوندسليغا" على حساب هامبورغ

سيبقي شتوتغارت في الدرجة الأولى للدوري الألماني لكرة القدم الموسم المقبل، بعد فوزه على مضيفه هامبورغ 3-1 في إياب ملحق الصعود - الهبوط الإثنين، بعد أن تغلب عليه 3-0 ذهاباً.
 
وبعد إنهائه الموسم بخسارة وحيدة في آخر ثماني مباريات، ما ساهم بحلوله في المركز السادس عشر، تحتم على شتوتغارت خوض ملحق ضد صاحب المركز الثالث من الدرجة الثانية.
 
وبعد الخسارة القاسية الخميس الماضي، منح هامبورغ، بطل ألمانيا ست مرات، نفسه جرعة معنويات بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عبر سوني كيتل. 
 
لكن شتوتغارت قضى على أي آمال بثنائية للفرنسي إنزو ميلو باكراً في الشوط الثاني (48 و64)، قبل أن يضيف الكونغولي سيلاس كاتومبا مفومبا الثالث مع نهاية المباراة (90+6).
 
وخاض هامبورغ آخر موسم له في دوري الأضواء في 2017-2018 عندما حل في المركز ما قبل الأخير ليهبط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 55 سنة.
 
حل ثالثاً في الدرجة الثانية مع نهاية موسم 2021-2022 لكنه سقط أيضاً في الملحق الفاصل أمام هرتا برلين رغم فوزه في العاصمة 2-1 قبل أن يسقط على أرضه 2-0 ويفوت فرصة العودة إلى دوري الأضواء لموسم 2022-2023.
 
وتواصلت خيبة هامبورغ بعد قرابة الأسبوع من فوزه على ساندهاوزن 1-0 في المرحلة الأخيرة من دوري الدرجة الثانية.
 
اعتقد مناصروه أنه ضمن حجز بطاقة مباشرة إلى الدرجة الأولى فقاموا باجتياح المستطيل الأخضر، لكنهم صُدموا لتسجيل هايدنهايم هدفين في الوقت البدل عن ضائع أمام يان ريغينسبورغ ليفوز 3-2 ويضمن بطاقة الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه. 
 
أنهى هايندهايم دوري الدرجة الثانية متصدراً مع 67 نقطة بالتساوي مع دارمشتات ليصعدا سوياً، فيما حلّ هامبورغ ثالثاً بفارق نقطة يتيمة.