الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

مانشستر يونايتد يتوصل إلى اتفاق لضم ماونت من تشيلسي

المصدر: "أ ف ب"
ماونت
ماونت
A+ A-
توصل مانشستر يونايتد إلى اتفاق لضم لاعب الوسط الدولي الإنكليزي مايسون ماونت من تشيلسي مقابل 55 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار)، وفق ما أفادت عدة تقارير الخميس.
 
سيدفع يونايتد خمسة ملايين إضافية من المكافآت تعتمد على أداء ونجاح ماونت في "أولد ترافورد"، وفق ما أفادت التقارير.
 
وسيوقع ماونت (24 عاماً) الذي ينتهي عقده مع النادي اللندني العام المقبل، على عقد لمدة خمس سنوات مع خيار تمديد لعام إضافي.
 
تخرج ماونت من أكاديمية تشيلسي وخاض موسماً معاراً إلى فيتيس الهولندي (2017-2018) وآخر مع دربي كاونتي (2018-2019).
 
خاض مباراته الأولى مع تشيلسي في آب 2019 وسيغادر الفريق بعد أن لعب 129 مباراة معه في الدوري الممتاز سجل خلالها 27 هدفاً مع 22 تمريرة حاسمة.
 
حقق مع "البلوز" لقب دوري أبطال أوروبا 2021 وكأس العالم للأندية.
 
دولياً، خاض 36 مباراة مع المنتخب الإنكليزي وبدأ أساسياً في نهائي كأس أوروبا عام 2021 الذي خسره بركلات الترجيح ضد إيطاليا.
 
أحرز لاعب الوسط المهاجم 3 أهداف فقط في الدوري الموسم المنصرم مع تراجع مستواه ومعاناته من الإصابات، علماً أن تشيلسي حل في المركز الثاني عشر.
 
يسعى تشيلسي، تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إلى تقليص عدد اللاعبين في تشكيلته المتضخمة بعد فورة الإنفاق الضخمة صيف العام الماضي ومطلع الحالي.
 
تخلى نادي غرب لندن عن الحارس السنغالي إدوارد مندي ومواطنه المدافع خاليدو كوليبالي اللذين انتقلا إلى الدوري السعودي ولاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش المنتقل إلى مانشستر سيتي بطل إنكلترا.
 
حلّ يونايتد ثالثاً الموسم المنصرم بإشراف المدرب الهولندي إريك تن هاغ وحقق لقب كأس الرابطة منهياً جفافاً عن الألقاب دام ستة أعوام، ولكنه عانى في تسجيل الأهداف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم