الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

إنكلترا والدنمارك إلى دور الـ16 لكأس العالم للسيدات (صور)

المصدر: "أ ف ب"
لاعبة منتخب إنكلترا (أ ف ب)
لاعبة منتخب إنكلترا (أ ف ب)
A+ A-
في المجموعة الرابعة لكأس العالم للسيدات، أظهرت الإنكليزيات بطلات أوروبا دينامية عالية واكتسحن نظيراتهنّ الصينيات 6-1، ليبلغن ثمن النهائي.
 
وإذ كان هذا الخروج هو الأسرع لبطلات آسيا في تاريخ مشاركاتهن المونديالية، فإنه الفوز الثالث توالياً لـ"اللبؤات الثلاث" ليحققن العلامة الكاملة عن المجموعة الرابعة بتسع نقاط، ويضربن موعداً مع نيجيريا لخطف مقعد في ربع النهائي.
 
وسجّلت أهداف المنتخب الإنكليزي كل من أليسيا روسو (4)، لورين هيمب (26)، لورين جيمس (41 و65)، كلوي كيلي (77) ورايتشل دالي (84)، فيما أحرزت شوانغ وانغ هدف الصين الوحيد (57 من ركلة جزاء).
 
وعن المجموعة نفسها، تأهلت الدنمارك باحتلالها المركز الثاني مع ست نقاط، بفوزها الثلثاء على هايتي 2-0، لتلاقي أوستراليا المضيفة في دور الـ16.
 
وظنّت الدنماركيات اللواتي يخضن أول مونديال لهنّ منذ العام 2007، إنهنّ افتتحن التسجيل في الدقيقة الرابعة من المباراة، غير أن هدف سيمون بويي ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في أي آر).
 
لكن سيدات الدنمارك عدن وسجّلن أول أهدافهنّ من ركلة جزاء ترجمتها بنجاح بيرنيل هاردر (21)، قبل أن تضيف ساني ترولسغارد الثاني في الأنفاس الأخيرة (90+10).
 
وبالتالي، ودعت هايتي المسابقة بلا أي رصيد، إلى جانب الصين التي حلت ثالثة مع ثلاث نقاط وأقصيت من دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم