عودة قوية لديوكوفيتش في الولايات المتحدة

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش عودة موفقة إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، التي غاب عنها العام الماضي لرفضه تقلي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بفوزه السهل على الفرنسي ألكسندر مولر 6-0 و6-2 و6-3 في الدور الأول، ضامناً بذلك عودته الى صدارة التصنيف.

وبمجرد تأهله إلى الدور الثاني، حيث يلتقي الإسباني برنابي ساباتا ميراليس، استعاد الصربي صدارة تصنيف رابطة المحترفين من الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي استفاد العام الماضي من غياب ديوكوفيتش عن آخر البطولات الأربع الكبرى كي يتوج بطلاً.

وشاهد ابن الـ36 عاماً، الفائز بـ23 لقباً في البطولات الكبرى، من بعيد ألكاراز يتوّج بلقب العام الماضي، محرزاً أول ألقابه الكبرى.

مذذاك الوقت، بدأت المبارزة المثيرة بين اللاعبين، فشهد نهائي ويمبلدون بينهما خمس مجموعات نارية انتهت لمصلحة الإسباني البالغ 20 عاماً.

وقدّم الثنائي عرضاً رائعاً في نهائي دورة سينسيناتي للماسترز الأسبوع قبل الماضي، عندما أنقذ ديوكوفيتش كرة لحسم المباراة قبل أن يفوز 5-7 و7-6 (9-7) و7-6 (7-4) في قرابة أربع ساعات.

ويسعى الصربي إلى لقبه الرابع في فلاشينغ ميدوز ومعادلة الرقم القياسي المطلق (في حقبتي الهواة والمحترفين) لعدد الألقاب الكبرى المسجل باسم الأوسترالية مارغاريت كورت (24).

وتطرق إلى مباراته، التي أقيمت في وقت متأخر من ليل الاثنين إذ لم تبدأ إلا بعد الساعة الحادية عشرة بتوقيت نيويورك، قائلاً: "كنت أعلم أن مباراتي ستبدأ في وقت متأخر، لكن رغم ذلك كنت متحمساً للدخول إلى الملعب. مرّ عامان" منذ خسارته نهائي البطولة الأميركية عام 2021 على يد الروسي دانييل مدفيديف في ظهوره الأخير على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وتابع بعد تحقيقه الفوز للمرة السابعة عشرة في الدور الأول من البطولة الأميركية من أصل 17 مشاركة: "أعتقد أني لعبت بشكل رائع منذ البداية حتى النهاية. مررت ببعض المطبات لكن أعجبني ما قدمته. آمل أن أحافظ على ذلك في الدور المقبل".