كأس موسم الرياض... افتتاح مميز لاستاد "المملكة أرينا" (فيديو)

افتتح ملعب الهلال السعودي الجديد "المملكة أرينا"، اليوم الاثنين، بحضور جماهيري كبير، حيث أقيمت عليه المباراة الافتتاحية لكأس موسم الرياض بين "الزعيم" وإنتر ميامي الأميركي بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والتي يشارك فيها أيضاً النصر السعودي.

ويلتقي أيضاً ميسي وفريقه مع "العالمي"، بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ضمن الكأس ذاتها.


سجل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز هدفه الأول مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأميركي وأضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الثاني من ركلة جزاء لكن دون أن يجنبا فريقهما الخسارة أمام الهلال السعودي 3-4.

وضرب الهلال بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين مبكرين في ثلاث دقائق عبر الدولي الصربي ألكسندر ميتروفيتش اثر تمريرة من مواطنه سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (10)، وعبدالله الحمدان بتسديدة قوية من خارج المنطقة (13).

وقلص سواريز الذي انضم إلى إنتر ميامي الشهر الماضي قادماً من غريميو البرازيلي، الفارق في الدقيقة 34 بعد خطأ للمدافع محمد جحفلي، لكن البرازيلي ميشال دلغادو أعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للهلال اثر تمريرة من الحمدان (44).

وعاد إنتر ميامي بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين في دقيقتين، حيث قلص الفارق مجدداً عبر ميسي من ركلة جزاء بعد إعاقة جحفلي للمهاجم الهندوراسي دافيد رويس (54)، وأدرك التعادل بواسطة الأخير اثر تمريرة من "البرغوث" الارجنتيني (55)، لكن البرازيلي الآخر مالكوم خطف هدف الفوز للهلال في الدقيقة 88 بضربة رأسية بعد عرضية رائعة من ياسر الشهراني.

ودفع إنتر ميامي الذي يستعد للموسم الجديد للدوري الاميركي المقرر في 21 شباط المقبل، بالرباعي السابق لنادي برشلونة الإسباني ميسي وسواريز والاسبانيين سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا أساسياً، وخاض الأخيران المباراة كاملة، فيما استبدل الاوروغوياني في الدقيقة 76 بالكولومبي ليوناردو كامبانا، والأرجنتيني في الدقيقة 88 بالفنلندي روبرت تايلور.

في المقابل، حقق الهلال الفوز رغم غياب 12 لاعباً عن صفوفه بسبب ارتباطاتهم الدولية بسبب مشاركتهم مع المنتخب السعودي (سعود عبد الحميد، علي البليهي، محمد البريك، حسان التمبكتي، ناصر الدوسري، عبدالإله المالكي، محمد كنو، سالم الدوسري، صالح الشهري) في كاس آسيا في قطر والمغرب (حارس المرمى ياسين بونو) والسنغال (خاليدو كوليبالي) في أمم أفريقيا في ساحل العاج، فضلاً عن محمد العويس المصاب.

ويلعب الفريق الأميركي مع هونغ كونغ في الرابع من شباط المقبل ثم فيسيل كوبي الياباني بعدها بثلاثة أيام، فيما يخوض آخر مبارياته التحضيرية في الولايات المتحدة أمام نيويلز أولد بويز الأرجنتيني في الخامس عشر منه.
 
 
 
 
 
ويُعد "المملكة أرينا" واحداً من أسرع الملاعب بناءً في العالم، وفقاً لموقع "stadiumdb" المتخصص بإحصاءات ملاعب كرة القدم في العالم، إذ شيّد في وقت قياسي لا يتجاوز أشهر عدة، متفوقاً على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة"، الذي شيّد في 12 شهراً، وأيضاً على ملعب "أليغانت" في لاس فيغاس، الذي بني في 40 شهراً بتكلفة 1.9 مليار دولار، ليتسع لـ65 ألف متفرج في 2020، وعلى ملعب "19 مايو"، الذي بني في 2018 ليتسع لـ 34 ألف متفرج، إضافة إلى ملعب "بي إن سي بارك" للبيسبول، الذي يتسع لـ 38 ألف متفرج، وبني بتكلفة 216 مليون دولار خلال 24 شهراً، وافتتح في 2001.
 
ويتميز ملعب "المملكة أرينا" بنظام إضاءة سيكون الأكثف والأعلى في ملاعب السعودية والشرق الأوسط، بشدة السطوع 3000 شمعة، كما يعتمد الملعب على السقف المتحرك للسماح لأشعة الشمس بالدخول، كما تمت معالجة الأرضية بتقنية عالمية.