كوري يستعيد شهيته الهجومية وجيمس يقترب من إنجاز جديد

تعملق ستيفن كوري بتسجيله 31 نقطة مع 11 متابعة، فقاد غولدن ستايت واريورز إلى الفوز على حساب مضيفه نيويورك نيكس 110-99، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما أبدع الثنائي أنتوني ديفيس وليبرون جيمس بتسجيلهما 71 نقطة معا ليقودا لوس أنجلس ليكرز للفوز على واشنطن ويزاردز 134-131 بعد التمديد.

في المباراة الاولى، كان كوري في وضع مثالي قبل عطلة "كل النجوم"، لكنه سدّد بنسبة 31.5 في المئة فقط في المباريات الثلاث الاخيرة، بما فيها نسبة غير معتادة من 21.6 في المئة من خط الثلاثيات.

وقال كوري بعد اللقاء: "ليس الامر مزعجا ان اتمكن في ملعب (ماديسون سكوير) غاردن من استعادة الغزارة الهجومية". وتابع "إنه امر ممتع دائما. هذا المكان مميّز بالفعل".

وبعد ان انهى النصف الاول من المباراة امام واشنطن ويزاردز بعدم تسجيله اي تسديدة من اصل سبع محاولات، استعاد كوري شهيته الهجومية وسجّل 11 نقطة مع سبع متابعات بمفرده في الربع الاول.

وأسهم الى جانبه ايضا الكونغولي الديموقراطي جوناثان كومينغا بـ 27 نقطة لمصلحة غولدن ستايت.

كما سجّل جايلن برونسون 27 نقطة لنيكس الذي قلّص الفارق الى أربع نقاط في الربع الأخير، لكنّه لم يستطع انتزاع التقدم أبداً.

وقال مدرب واريورز ستيف كير بعد اللقاء "اعتقد انّ الفريق بأكمله دافع بشكل عالي المستوى الليلة" منوّها بجهود لاعبه موزيس مودي الدفاعية على برونسون "نلعب بثقة حاليا، حققنا بداية قوية وهذا ما أرسى لنا ظروفا مثالية".

جيمس يقترب من رقم جديد
وفي الثانية، سجّل ديفيس 40 نقطة وليبرون جيمس 31 ليتمكن ليكرز من تجاوز عقبة ويزاردز بشق الانفس بعد وقت إضافي.

وبعد يوم واحد من تسجيله 34 نقطة، منها 19 في الربع الأخير، ليقود فريقه الى فوز صعب على لوس أنجلس كليبرز، تعيّن على ليكرز القتال من جديد بقوة لتجاوز عقبة ويزاردز صاحب أسوأ رصيد في الدوري.

وسجّل جيمس 4 نقاط في الوقت اضافي، من بينها ثلاثية، ليعادل النتيجة 131-131. ومن ثمّ مرّر كرة لديفيس تابعها بسلّة ساحقة ثمّ أعقبها برمية حرة ناجحة.

وبات جيمس، الهدّاف التاريخي للدوري، على بعد تسع نقاط من ان يصبح اول لاعب في الدوري يُسجّل 40 ألف نقطة في الموسم المنتظم.

ومن جهة واشنطن الذي تعرّض لخسارته الـ 13 تواليا، سجّل جوردان بول 34 نقطة وأضاف مارفن باغلي 23 نقطة.

وقال مدرب ليكرز دارفين هام إنّ فريق ويزاردز الشاب كان خصما صعبا، لا سيما في اعقاب الفوز المنهك الاربعاء "لقد مارسوا الضغط، إنه فريق صلب كي تلعب معه في ليلة ثانية تواليا، كانت مباراة عاطفية بامتياز منذ ليلة الامس".

وأضاف: "لكننا وجدنا طريقنا لتحقيق الفوز".

وفي دنفر، كاد لاعب الارتكاز الصربي نيكولا يوكيتش يحقّق "تريبل دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) للمرّة الخامسة توالياً، لكنّ ناغتس حقق الفوز على حساب ميامي هيت 103-97 في إعادة لنهائي الدوري العام الماضي.

وبرز من جانب الفائز مايكل بورتر جونيور بتسجيله 30 نقطة مع 11 متابعة، ليعوّض خروج الكندي جمال موراي مصابا في الربع الثاني بإصابة في الكاحل.

وسجّل يوكيتش 18 نقطة مع 11 متابعة وسبع تمريرات حاسمة.

في المقابل، سجّل لهيت بام اديبايو 22 نقطة وأضاف جيمي باتلر 21، فيما غاب عنه كل من تايلر هيرو، كيفن لوف وجوش ريتشاردسون بداعي الاصابة، ليتعرّض لاول خسارة له بعد خمسة انتصارات متتالية.

باكس يواصل انتصاراته
وقاد اليوناني يانيس انتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس للفوز على مضيفه تشارلوت هورنتس 111-99.

وسجّل انتيتوكونمبو 24 نقطة مع 10 متابعات، وأضاف مالك بيزلي 19 نقطة بينها خمس ثلاثيات لباكس الذي عزّز سلسلة انتصاراته الى اربع مباريات.

وقاد الموهبة الفرنسية فيكتور ويمبانياما فريقه سان انتونيو سبيرز لوضع حدّ لسلسلة من خمس هزائم متتالية، من خلال الفوز على اوكلاهوما سيتي ثاندر أحد ابرز فرق المنطقة الغربية هذا الموسم بنتيجة 132-118.

وسجّل ويمبانياما 28 نقطة مع 13 متابعة و5 صدات (بلوك شوت).

في المقابل، سجّل للخاسر الكندي شاي-غيلجيوس ألكسندر 31 نقطة وأضاف جايلن ويليامس 26 نقطة، ليتخلف ثاندر بفارق مباراة عن مينيسوتا تمبروولفز المتصدر الحالي لترتيب المنطقة الغربية.