لوكلير الأفضل في التجارب الحرة لجائزة إيميليا-رومانيا

كان سائق فيراري شارل لوكلير الأفضل في التجارب الحرة لجائزة إيميليا-رومانيا الإيطالية، الجولة السابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، بعدما أنهى ابن موناكو الجولتين في الصدارة الجمعة، على حلبة إيمولا التي تحيي ذكرى 30 عاماً على مصرع البرازيلي الأسطورة أيرتون سينا.
 
وخلافاً للوكلير، بدا بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن بعيداً عن مستواه باحتلاله المركز الخامس في الحصة الأولى والسابع في الثانية على الحلبة التي حرمتها الفيضانات العام الماضي من استضافة السباق.
 
ويسعى الهولندي الذي يتصدر ترتيب السائقين، للعودة إلى سكة الانتصارات مع عودة منافسات الفئة الأولى إلى القارة الأوروبية بعدما اكتفى بالمركز الثاني في الجولة الماضية في ميامي حيث توج سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس لأول مرة في مسيرته.
 
وتجلب معظم الفرق، إن لم يكن جميعها، سيارات أدخل عليها العديد من التحديثات التقنية للجولة السابعة التي بدأت بجولة حرة أولى توقفت لبعض الوقت بسبب تعطل سيارة سائق وليامس التايلاندي ألكسندر ألبون في مكان خطر.
 
وبدت سيارة فيراري في وضع جيد بعدما حل لوكلير في المركز الأول، فيما جاء زميله الإسباني كارلوس ساينس ثالثاً خلف سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل.
 
واكتفى فيرستابن في هذه الحصة بالمركز الخامس خلف زميله المكسيكي سيرخيو بيريز حيث بدا غير مرتاح على متن "آر بي 20" لدرجة أنهى ارتكب خطأي قيادة في نهاية الحصة التي جاء فيها نوريس في المركز الثامن أمام زميله الأسترالي أوسكار بياستري.
 
وكان سائق هاس الدنماركي كيفن ماغنوسون الغائب الوحيد بين السائقين الأساسيين عن هذه الحصة التي جاء فيها الياباني يوكي تسونودا سادساً على متن آر بي التي تخوض سباقها البيتي كون مقرها الأساسي في فاينزا لا يبعد سوى بضعة كيلومترات عن الحلبة.
 
وحل مكان ماغنوسون في هذه الحصة السائق الاحتياطي البريطاني أوليفر بيرمان الذي جاء في المركز الخامس عشر، فيما جاء مواطنه بطل العالم سبع مرات سائق مرسيدس لويس هاميلتون في المركز السابع.
 
وبعدما سجل 1:16.990 دقيقة في أفضل لفاته الـ29 خلال الحصة الأولى، حسن لوكلير وقته في الجولة الثانية بأكثر من ثانية (1:15.906)، ليكون الأول أمام بياستري وتسونودا وهاميلتون وراسل وساينس توالياً، فيما اكتفى فيرستابن بالمركز السابع مباشرة أمام زميله بيريز بعدما عانى مجدداً من تماسك السيارة ما أدى به إلى الخروج عن المسار من دون عواقب.
 
ومن جهته، اكتفى نوريس هذه المرة بالمركز الثاني عشر.