البرازيل تستدعي 3 لاعبين إضافيين للمشاركة في كوبا أميركا

استدعت البرازيل 3 لاعبين إضافيين إلى تشكيلتها المشاركة في بطولة كوبا أميركا بعدما سمح اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) للمنتخبات المشاركة في البطولة بزيادة عدد اللاعبين من 23 إلى 26 لاعباً، كما استبدلت أيضاً حارس المرمى المصاب إيدرسون.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان أنّ بريمر مدافع جوفنتوس، وإيدرسون لاعب وسط أتالانتا، وبيبي مهاجم بورتو أضيفوا إلى التشكيلة.

واستدعى المدرّب دوريفال جونيور، الذي تولى تدريب البرازيل في كانون الثاني الماضي بعد مسيرة مخيبة للفريق في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 تحت قيادة فرناندو دينيز، الحارس رافايل لاعب ساو باولو بدلاً من إيدرسون حارس مانشستر سيتي.

وتعرّض إيدرسون لإصابة بكسر بسيط في محجر العين عندما اصطدم مع الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام خلال فوز سيتي 2-0 خارج ملعبه.

وكشف المدرّب التشكيلة التي ضمّت 23 لاعباً في وقت سابق هذا الشهر، والتي تخللها الموهبة الصاعدة إندريك (17 عاماً) لكن من دون عدد من اللاعبين المخضرمين أمثال لاعب الوسط كاسيميرو أو المهاجمين ريتشارليسون وغابريال جيسوس.

وقال دوريفال جونيور في مقطع فيديو نشره الاتحاد البرازيلي للعبة: "جميع اللاعبين، بغض النظر عن موعد استدعائهم، يصلون على قدم المساواة للتنافس والقتال من أجل مكان في التشكيلة الأساسية".

وتستهل البرازيل الفائزة باللقب 9 مرات مشوارها في كوبا أميركا بمواجهة كوستاريكا يوم 24 حزيران قبل 4 أيام من اللعب أمام باراغواي ثم تواجه كولومبيا في الثاني من تموز.

وتستضيف أميركا البطولة التي تقام كل 4 سنوات من 20 حزيران وحتى 14 تموز.

وتلعب البرازيل مباراتين وديتين أمام المكسيك في الثامن من حزيران، ثم أمام الولايات المتحدة بعدها بأربعة أيام ضمن الاستعدادات لخوض كوبا أميركا.