ديوكوفيتش إلى الدور الثالث في رولان غاروس للعام التاسع عشر توالياً

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالمياً الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للعام التاسع عشر توالياً، الخميس، بفوز صريح على الإسباني روبرتو كاربايس باينا 6-4 و6-1 و6-2.
 
وضرب ديوكوفيتش (37 عاماً) الباحث عن لقبه الـ 25 القياسي في بطولات "غراند سلام"، موعداً في الدور المقبل مع الإيطالي لورنزو موسيتي (30) الفائز على الفرنسي غايل مونفيس.
 
ويتفوّق ديوكوفيتش 19-0 في المواجهات المباشرة مع مونفيس، فيما تغلب على موسيتي أربع مرات في خمس مواجهات.
 
لكنّ الإيطالي كاد يهزمه في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021 عندما فاز بأول مجموعتين قبل أن يضطر للانسحاب في المجموعة الفاصلة بسبب الإصابة.
 
وخسر ديوكوفيتش إرساله الافتتاحي ضد منافسه المصنّف 63 على العالم، لكن بعد تعادل النتيجة 4-4 في المجموعة الأولى، تمكن من الفوز بـ 14 شوطاً من أصل 17 ليحقّق فوزاً سهلاً، في حين حقق 43 كرة رابحة.
 
وقال ديوكوفيتش: "كانت مباراة صعبة ضد روبرتو. لقد حقق العديد من الضربات الجيدة والدقيقة".
 
وأضاف: "في الشوط الأخير من المجموعة الأولى لعبت بشكل جيد للغاية وبدأت اللعب على مستوى أعلى. وفي نهاية المباراة كنت ألعب بشكل جيد للغاية".
 
وتأهل الالماني ألكسندر زفيريف الرابع إلى الدور التالي بفوزه على البلجيكي دافيد غوفين 7-6 (4/7) و6-2 و6-2 فيما تأهل البولندي هوبرت هوركاتش الثامن بصعوبة على حساب الأميركي براندون ناكاشيما 6-7 (7/2) و6-1 و6-3 و7-6 (5/7).
 
كما انضم الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم إلى ركب المتأهلين بفوزه على الألماني هنري سكيري 6-4 و4-6 و6-3 و6-2، وحذا حذوه الأميركي سيباستيان كوردا بفوزه على الكوري سون-وو كوون 6-4 و6-4 و1-6 و6-3.
 
وتوقّفت العديد من المباريات على الملاعب المكشوفة لنحو نصف ساعة بسبب هطول الأمطار بعد نحو ساعةٍ من اللعب قبل استئنافها، علماً أن جميع المباريات التي من المقرر أن تُلعب اليوم كانت تأجّلت من الأربعاء بسبب الأمطار على الملاعب الترابية الباريسية، فيما استكملت المباريات في ملعبي فيليب شاتريه وسوزان لانغلن المزودين بسقفين متحركين.
 
عبور سهل لسابالينكا
ولدى السيدات، تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثانية عالمياً إلى الدور الثالث بفوزها السهل على اليابانية المتأهلة من التصفيات مويوكا أوشيجيما 6-2 و6-2 خلال 62 دقيقة.
 
وبدت سابالينكا (26 عاماً) صلبة (25 ضربة ناجحة مقابل 10) ولم تخسر أي ارسال على الرغم من أن منافستها البالغة 22 عاماً حصلت على أربع فرص للكسر.
 
وستلعب سابالينكا، المتوّجة ببطولة أوستراليا المفتوحة مرتين مع الإسبانية باولا بادوسا (139) الفائزة على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا (39) لمقعدٍ في ثمن النهائي.
 
ووصلت البيلاروسية إلى نصف النهائي في آخر ست بطولات "غراند سلام" شاركت فيها، من بينها رولان غاروس العام الماضي، ومن المتوقّع أن تصل إلى النهائي في مواجهة البولندية إيغا شفيونتيك الأولى الطامحة إلى لقبٍ ثالث توالياً ورابعٍ عموماً، والفائزة بصعوبة على اليابانية ناومي أوساكا في الدور الثاني.
 
وكانت شفيونتيك فازت على سابالينكا هذا العام في نهائي دورتي روما ومدريد لماسترز الألف على الأراضي الترابية.
 
وفي أبرز النتائج الأخرى، تأهلت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة إلى الدور المقبل بفوزها على الهولندية أرانتكسا روس 6-3 و6-4، وحذت حذوها كل من التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الخامسة والروسية ليودميلا سامسونوفا السابعة عشرة بفوزهما على الأميركيتين كايتي فولينتس وأماندا أنيسيموفا تواليًا.
 
كما عادت الصربية أولغا دانيلوفيتش من تأخرها بمجموعة ثمّ 3-5 في المجموعة الثانية لتهزم اللاعبة الأميركية المتألقة دانييل كولينز 6-7 (7/3) و7-5 و6-4.
 
كذلك، ودّعت اللاتفية يلينا أوساتبنكو بطلة نسخة 2017 المنافسات بخسارتها أمام الدنماركية كلارا تاوسون (72) بخسارتها 7-6 (4/7) و4-6 و6-3.