"الأيقونة" سيمون بايلز تقود الولايات المتحدة إلى ذهبية الجمباز

قادت الأيقونة سيمون بايلز، الثلثاء، منتخب الولايات المتحدة إلى التتويج بذهبية المسابقة الكاملة للفرق في الجمباز في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، معوضة خيبتها في طوكيو قبل ثلاث سنوات.
 
وقدمت ابنة السابعة والعشرين التي عانت في العاصمة اليابانية من اختلال توازنها خلال التحليق بما عُرف بالالتواءات (تويستيز) خلال قفزاتها وانسحبت من نهائي مسابقة الفرق حيث اكتفى منتخب بلادها بالفضية، أداءً مذهلاً ونالت ذهبيتها الأولمبية الخامسة والميدالية الثامنة بالمجمل.
 
تملك سجلا لا مثيل له يتضمن 23 لقباً عالمياً و30 ميدالية عالمية في الفترة بين عامي 2013 و2023.
 
وباتت بايلز لاعبة الجمباز الأكثر إحرازاً للميداليات الأولمبية في تاريخ بلادها، متفوقة بفارق ميدالية على شانون ميلر التي نالت سبعة في برشلونة 1992 وأتلانتا 1996، بينها ذهبيتان فقط.
 
ولا تزال بايلز التي يشرف على تدريبها الفرنسيان سيسيل ولوران لاندي، مؤهلة لأربعة من النهائيات الفردية الخمس، باستثناء العارضتين مختلفتي الارتفاع.
 
ومن المقرر أن يقام النهائي التالي الخميس في المسابقة الكاملة للفردي، يليه حصان القفز السبت ثم الحركات الارضية وعارضة التوازن الاثنين.
 
ولم تعد بايلز إلى المنافسة إلا بعد عامين، في صيف 2023 في الولايات المتحدة، وفي الخريف التالي على الساحة الدولية، بفوز مذهل برباعية في بطولة العالم في أنتويرب (بلجيكا).
 
في ملعب بيرسي مساء الثلثاء وأمام جمهور من النجوم في مقدمتهن أسطورة الجمباز الرومانية نادية كومانيتشي وأسطورة كرة المضرب الأميركية سيرينا وليامس، مرورا بنيكول كيدمان وسبايك لي وبيل غايتس، تفوقت بايلز التي وضعت ضمادة على ربلة ساقها اليسرى، مع زميلاتها جوردان تشايلز وجايد كاري وسونيسا لي من البداية إلى النهاية واستعادت الذهب أمام إيطاليا، فيما حصلت البرازيل على البرونزية.
 
وأشعلت بايلز حماس الجماهير بعرض أرضي يتحدى الجاذبية والذي تضمن اثنتين من مهاراتها المميزة - قفزة خلفية مزدوجة مع نصف لفة و"ثلاثية مزدوجة" من قفزتين خلفيتين مع ثلاث لفات. وتوجت الولايات المتحدة بالذهب الأولمبي للمرة الثالثة في النسخ الأربع الأخيرة بعد لقبي 2012 و2016.
 
وجمعت الولايات المتحدة 171,296 نقطة مقابل 165,494 نقطة لإيطاليا التي نالت أول ميدالية في المسابقة الكاملة لفرق السيدات منذ عام 1928 عندما أحرزت الفضية خلف هولندا وأمام بريطانيا.
 
كما هي الميدالية الأولى لإيطاليا في المسابقة رجلا وسيدات منذ عام 1960 عندما نال رجالها البرونزية.
 
وحصدت البرازيل 164,497 نقطة ونالت أول ميدالية لها في تاريخ مشاركاتها في منافسات المسابقة الكاملة.