الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

الجزائرية إيمان خليف تخرج عن صمتها وتوجّه رسالة إلى العالم

المصدر: "النهار"
خليف. (أ ف ب)
خليف. (أ ف ب)
A+ A-
وجّهت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف رسالة إلى كل شعوب العالم، لترد على حملة التنمّر التي تعرّضت لها خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، وذلك قبل مواجهتها المرتقبة في الدور نصف النهائي - الوزن المتوسط (66 كيلوغراما).

وتحدثت ابنة الـ25 عاماً في مقابلة نقلتها قناة الجزائر الدولية عن التحديات التي واجهتها في باريس، قائلة: "أوجه رسالة إلى كل شعوب العالم، عليهم التمسك بمبادئ الميثاق الأولمبي والابتعاد عن التنمر على جميع الرياضيين".

أضافت: "مثل هذه الأمور تمس بكرامة الإنسان، وهي مؤثرة جداً، بإمكانها حتى أن تدمر أشخاصاً وتفرق بين الشعوب".
 
وعبّرت خليف عن امتنانها لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، الذي دعمها لها بعد أن واجهت عقبات من الاتحاد الدولي للملاكمة، والتي بدأت باستبعادها من المنافسة على الميدالية الذهبية في بطولة اتحاد السيدات في آذار 2023.

وضربت الملاكمة الجزائرية موعداً في المربع الذهبي أمام التايلندية جانجام سوانافينغ، وفي حال فوزها ستخوض مباراة الميدالية الذهبية يوم الجمعة في رولان غاروس.

وضمنت لدولة الجزائر ميدالية جديدة بعد لاعبة الجمباز كايليا نمور وغياب دام 24 عاماً، خصوصاً أنّ آخر الميداليات التي حُصدت لصالح محاربي الصحراء كانت عام 2000 عن طريق الملاكم محمد علالو، الذي أحرز البرونزية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم