الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

عام مضطرب لقطاع السيارات الكهربائية الأميركية... "فورد" تُخفض إنتاج "إف-150 لايتننغ"

المصدر: "النهار"
"فورد"
"فورد"
A+ A-
صرحت شركة "فورد" إنها ستخفض إنتاج "إف-150 لايتننغ" "F-150 Lightning" بسبب انخفاض الطلب عن المتوقع، وفقاً لما نقل موقع "إن غادجت".
 
وقالت شركة فورد الأميركية يوم الجمعة، إنها ستخفّض إنتاج الشاحنة الكهربائية "إف-150 لايتننغ" المُنتجة في مركز "ميشيغان روج"، لتصنيع السيارات الكهربائية إلى وردية عمل واحدة، بدءًا من بداية شهر نيسان 2024، وفقًا لبيان الشركة.
 
 
 
وسيؤثر هذا القرار على 1400 عامل في المصنع. وفي هذا السياق تعتزم "فورد" نقل نصفهم، أي 700 عامل، إلى مصنع التجميع في ميشيغان، على أن يُعيّن عدد آخر منهم في مرافق صناعية تابعة لـ"فورد"، والبعض الآخر سيستفيد من برامج التقاعد.
 
وتقول الشركة إنه على الرغم من توقعها أن تستمر مبيعات السيارات الكهربائية في النمو عالميًا هذا العام، إلا أن ذلك سيكون بمعدل أقل مما كان متوقعًا سابقًا. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، بالإضافة إلى حقيقة أن "فورد" تقوم بتجهيز الجيل التالي من السيارات الكهربائية، قررت الشركة التراجع عن إنتاج "إف-150 لايتننغ" في المستقبل المنظور.
 
يذكر أن هذه ليست السيارة الكهربائية الوحيدة التي قامت "فورد" بتقليص حجم انتاجها، ففي شهر تشرين الثاني، خفضت أيضاً من إنتاج "Mustang Mach-E".
 
وفي سياق تباطؤ خطط إنتاج السيارات الكهربائية في السوق الأميركي، كانت قد أرجأت شركة "جنرال موتورز" في تشرين الأول 2023 افتتاح مصنع للشاحنات الكهربائية بقيمة 4 مليارات دولار في ميشيغان لمدة عام، بحسب ما نشرت وكالة "رويترز".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم